إعلان

أحمد موسى: لابد من التحرك لضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار

08:35 م الإثنين 19 ديسمبر 2022
أحمد موسى: لابد من التحرك لضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الحكومة اتخذت قرارًا منذ فترة باعتبار الأرز سلعة استراتيجية، متسائلًا: هل الفراخ سلعة استراتيجية هل الزيت والسكر والبيض وغيرها من السلع استراتيجية، هل كل احتياجات الناس سلع استراتيجية أم لا".

وأضاف "موسى" خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين: "ايه المشكلة أن يتم اتخاذ قرار مثل اتخاذ قرار أن الأرز سلعة استراتيجية، لأن هناك أشخاص تنتظر الأزمات لتتربح من ورائها"، موضحًا أنه لا يوجد سلعة واحدة سعرها ثابت في كل المحافظات وهو أمر غريب ومريب.

وانفعل موسى، على الهواء، قائلًا: "مفيش مواطن من 100 مليون مبيتكلمش عن الأسعار والمواطن لا يفرق معه شيء سوى ضبط السوق لأنه من يدفع الثمن"، مطالبًا الحكومة بضرورة التدخل لضبط الأسعار في الأسواق ومواجهة جشع التجار، حيث أن الحكومة والجهات الرقابية دورها مواجهة جشع التجار وتلاعبهم بالأسعار.

وأردف، أن الكل يرفع الأسعار دون استثناء، من الذي يحدد السعر؟ ومن المسئول؟، مؤكدًا أنه لابد من التحرك السريع من الدولة الآن وليس غدًا لمواجهة حالة الفوضى وجشع التجار، قائلًأ: "مش عيب إننا نواجه بدل ما المواطن بيلف حول نفسه بسبب الأسعار".

وأكد: "لا يوجد سوق حر، السوق الحر يكون موجود عندما تكون الظروف طبيعية.. لا يمكن تلاقي حاجة على مستوى الجمهورية سعرها واحد، أمر غريب ومريب"، موضحًا: "المحتكرون وراء زيادة أسعار الأعلاف".

وأشار إلى أن هناك حاجة لتحديد سعر عادل بمقارنة بين الإنتاج والسعر العادل للسلعة، قائلًا: "بقالنا 3 سنين بنتكلم في الموضوع دا والسوق الحر يكون في الأوضاع الطبيعية وليس في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان