إعلان

5 ساعات دراسة.. عضو بالشيوخ تكشف تفاصيل مقترح تقسيم اليوم الدراسي إلى 3 فترات

08:20 م الإثنين 12 ديسمبر 2022
5 ساعات دراسة.. عضو بالشيوخ تكشف تفاصيل مقترح تقسيم اليوم الدراسي إلى 3 فترات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أكدت يسرا أباظة، عضو مجلس الشيوخ، أن هناك مقترح باعتماد نظام الثلاث فترات داخل المدارس، والسبب الرئيسي في ذلك تقليل الكثافة في المدارس، وحفاظًا على صحة الطلاب.

وأضافت "أباظة"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن هناك العديد من المدارس بها كثافة سكانية، وجاء المقترح في ظل انتشار العديد من الأمراض المنتشرة مثل الفيروس المخلوي، فيروس كورونا، نزلات البرد.

وأوضحت أن العمل بالثلاث فترات في اليوم الدراسي سيكون قرار مؤقت ولن يتم تطبيقه بصورة دائمة، لافتًة إلى أنه العمل سيكون على 3 فترات على جميع المراحل التعليمية، ومن ثما تقليل ساعات الدراسة من 7 إلى 5 ساعات، ومن وجهة نظري قد يتم التطبيق على مدارس محددة والتي بها كثافة طلابية عالية.

وأضافت أن المقترح حال الموافقة عليه المديريات التعليمية ستقوم بتنفيذه وفقا للكثافة الطلابية، ولن يتم تعميمه على جميع المدارس.

وأشارت إلى أن مصر لديها العديد من الخريجين القادرين على العمل حال تطبيق القرار بنظام 3 فترات في المدارس، لكن قرار تعيين معلمين جدد سيكون بيد وزارتي المالية لتوفير الميزانية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

ولفتت، يسرا أباظة، إلى أ ن أن المقترح له العديد من الإيجابيات والتي تتمثل في الحفاظ على حياة أبنائنا، أما السلبيات يمكن حصرها في نقاط قليلة ولا تؤثر على الطالب أو المعلم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان