إعلان

نهى طلعت: إنجازات مصر في مجال حقوق الإنسان يجب التحدث عنها بفخر

08:38 م السبت 10 ديسمبر 2022
نهى طلعت: إنجازات مصر في مجال حقوق الإنسان يجب التحدث عنها بفخر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة نهى طلعت، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن بيان الخارجية في اليوم العالمي لحقوق الإنسان كان وافي وشامل وتطرق لنقاط كثيرة جدًا هي محل نقاش مستمر، مضيفة: "سعيدة بوجود هذه اللغة في المخاطبة وتوضيح الملفات التي تم تحقيق إنجازات في مجال حقوق الإنسان فيها في مصر وتلبية احتياجات الإنسان المصري".

وأضافت "نهى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن الدولة المصرية عملت خلال الفترة الماضية على الاحتياجات الأساسية للإنسان المصري، موضحة: "إن مصر تمكنت من قطع خطوات هامة في ملف حقوق الإنسان ولابد الوقوف للحديث عنها بكل فخر سواء على مستوى التنمية وعلى مستوى الحقوق الأساسية للمواطن المصري ولم يكن لدينا فرصة السنوات الماضية لتسويق هذه الإنجازات خلال السنين الماضية".

وتابعت، أن الدولة المصرية اعتمدت نمط جديد خلال الـ 8 سنوات الأخيرة، وهو التعامل مع احتياجات الإنسان كحزمة متكاملة في الصحة والتعليم والمسكن والمياه النظيفة، قائلًا: "التجربة الحالية في مصر شاملة لتحسين جودة حياة الإنسان المصري بشكل ملموس".

وقالت وزارة الخارجية إن مبادرات وقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعطت قوة دفع فارقة نحو التغيير المجتمعي وتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان