إعلان

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل جديدة حول مبادرة إعادة "عفش" المصريين في الخارج

10:56 م الإثنين 28 نوفمبر 2022
وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل جديدة حول مبادرة إعادة "عفش" المصريين في الخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه لا يمكن قياس حجم الإقبال في الفترة الأولى من إطلاق منصة استيراد سيارات المصريين بالخارج، لأن تلك الفترة تكون تجريبية، مؤكدة أن تلك الفترة ليست المؤشر لحجم إقبال الناس.

وأضافت "الجندي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الإثنين، أنها تلقت العديد من الاستفسارات من المصريين في الخارج بشأن عمل المنصة، خلال تواجدها بالمملكة العربية السعودية، لافتة إلى أن الإستفسارات كانت متعلقة بمدة التسجيل وربط الوديعة والمطالبة بأن تكون مفتوحة وليست محددة بوقت معين، لكننا نحاول نبرر كل خطوة وقرار صادر.

وأوضحت أنها بدأت جولتها الخارجية بالمملكة العربية السعودية؛ بسبب العلاقة الخاصة مع البلد الشقيق، ولأنها تضم أكبر عدد للجاليات المصرية، مؤكدة ان ملف السيارات أكبر هاجس بالنسبة للمصريين بالخارج.

ولفتت إلى التنسيق مع وزير التربية والتعليم، لإجراء امتحانات المصريين الموجودين في الخارج في فصلين دراسيين، بدلًا من إجراء امتحان لمرة واحدة في العام، مشيدة بالتعاون بين جهات الدولة المختلفة لخدمة مواطنيها.

وأكدت أن المصريين في الخارج يستحقون تقديم كافة الخدمات لهم، هم نموذج مشرف للدولة المصرية في الخارج، مشيرة إلى أن الوزارة لا توفر أي جهد في خدمة أي مواطن مصري في الخارج.

وبشان إعادة "العفش" المنزلي للمصريين المقمين في الخارج، عقبت وزيرة الهجرة قائلة: "تكلمت مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قال لي اهدي علينا نشوف موضوع العربيات هيرسى على ايه وبعدين ندخل على موضوع العفش في الخارج"، متابعًا: "اللي بينزل وينهي إقامته موضوع ضمن الخطة ونحاول بقدر الإمكان نمشي باستراتيجية عمل تخدم أكبر قدر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان