إعلان

عمرو أديب عن نقص المعروض من الأرز: التجار بيلعبوا بالنار لا يجب الاستسلام لغلاء الأسعار

11:04 م السبت 19 نوفمبر 2022
عمرو أديب عن نقص المعروض من الأرز: التجار بيلعبوا بالنار لا يجب الاستسلام لغلاء الأسعار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي عمرو أديب، إن أزمة الحرب الروسية الأوكرانية قد تشهد انفراجة خلال الربع الأول من العام المقبل، منوهًا إلى أن الوضع بعد توقف الحرب لن يزداد سوءًا، ولكن سيبدأ في التحسن تدريجيًا.

وأضاف خلال برنامجه "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أن الحرب حال توقفها فالأمور لن تعود لسابق عهدها مباشرة، قائلًا إن العالم سيعاني آثارًا اقتصادية صعبة جدًا، أبرزها الركود التضخمي.

وأشار مقدم الحكاية، إلى أنه لا يفهم سبب زيادة الأسعار في مصر، رغم توقف سعر الدولار عند 24.5 جنيه، معقبًا: "سؤالي اللي مش لاقي له إجابة لماذا يستمر ارتفاع الأسعار؟ نتحدث عن سعر العلف والسكر والأرز والبيض، لماذا يزيد؟".

وعن نقص المعروض من الأرز بالأسواق، قال الإعلامي عمرو أديب: التجار بيلعبوا بالنار لا يجب الاستسلام لغلاء الأسعار، الشعب المصري صبور وبيستحمل وبيحاول يتصرف، متدوسش أكتر من كده، متابعًا: عندنا فائض في الأرز وممكن أصدره، إزاي في الأزمة يكون عندي فاض وأستورده من بره، ينفع يكون عندنا الكلام ده

وتابع الإعلامي عمرو أديب: "في الأول كنا فاهمين زيادة الأسعار بسبب الدولار، لكن لماذا تزداد أسعار السلع بشكل مستمر؟ ما الآليات في السوق التي تؤدي لارتفاع الفول والعدس؟ هنا دخلنا في اللامعقول والأشياء اللي ملهاش معنى، اللي بيجرا في السوق بيبوظه أكثر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان