إعلان

رئيس حماية المستهلك للسلاسل التجارية: "لو الأرز في المخزن ومش موجود على الرف هيتعمل قضية"

11:28 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022
رئيس حماية المستهلك للسلاسل التجارية: "لو الأرز في المخزن ومش موجود على الرف هيتعمل قضية"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


أكد أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه لدينا فائض من الأرز واختفائه من السوق سببه أشباه التجار الذين يقومون بتخزينه بشكل غير شرعي وحجبه عن التداول.

وقال "حسام الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الأربعاء، أن ما نمر به ظرف غير استثنائي، لذلك كان يجب اعتبار الأرز سلعة استراتيجية، وتوقيع عقوبات قاسية على حاجبي ومحتكري الأرز، لأننا دولة لديها فائض من الإنتاج لكن ظهر مضاربات تستغل الظروف العالمية لارتفاع أسعار الحبوب.

وأضاف قائلًا: "انتشرت شائعات الفترة الماضية عن ارتفاع أسعار الأرز الشعير واللي معاه فلوس يشتري أطنان من الأرز، ولقينا الآلاف من الناس بدأت تتجه لتخزين الأرز الشعير وتحدث الأزمة في المضارب التي لم تجد أرز شعير عشان تضربه ويطلع أرز بالكميات المطلوبة.

وأشار إلى أنه هناك اكتفاء من الأرز التموين تتجاوز 5 أشهر ونصف، واحتياطي من الأرز الحر الذي تم توريده من قبل الفلاحين المحترمين تتجاوز ما يغطي استهلاكنا لمدة معقولة.

وتابع: "إحنا مش بهدد حد ولا نتفعل أزمة.. اللي عنده ارز يروح التموين يبلغ، أي حد عنده مخزون هنطبق عليه القانون، اي حد هنلاقي عنده ارز شعير بأي كمية بدون وجود اخطار من مديرية التموين التابع لها سيطبق عليه القانون".

وبشان السوبر ماركت والسلاسل التجارية، أكمل: "لو أي مكان وجدنا فيه 100 كيلو أرز شعير مفيهمش إخطار المديرية هيتم تطبيق القانون فورا وكافة الجهات الرقابة تشارك في القرار، ولو في 100 كيلو في المخزن ومفيش أرز على الأرفف هيتعمل للمكان قضية حجب ويطبق عليه القانون ونفس الكلام يطبق على الأرز الأبيض".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان