إعلان

التموين: لدينا مخزون استراتيجي آمن وعقوبات رادعة على من يحجب السلع

10:02 م الأحد 30 أكتوبر 2022
التموين: لدينا مخزون استراتيجي آمن وعقوبات رادعة على من يحجب السلع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن جدًا وهو نتاج جهد ورؤية وإستراتيجية، خاصة أن القيادة السياسية جعلت ذلك في طليعة اهتمامتها منذ جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية أولت اهتمامًا كبيرًا بملف الأمن الغذائي من خلال اعتمادات مفتوحة.

وأضاف "خليل" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الأحد، أن الدولة المصرية نجحت في ملف الأمن الغذائي وتوفير المخزون الاستراتيجي والتوسع في المخازن، والدولة بدأت توفر القمح للقطاع الخاص بجانب الدقيق في ظل الأزمة العالمية للمخابز الخاصة"، مشددًا على أن الدولة توفر كافة السلع للمواطنين وضمان وجود مخزون استراتيجي منها.

وتابع، أنه لابد من التأكيد على عدم تحريك أسعار السلع بعد تحرير سعر الصرف إلا بعد ثلاثة أشهر، خاصة أن مخزون السلع الاستراتيجي يكفي لمدة 6 أشهر في السكر والزيت والأرز، وبالتالي لا داعي لإقدام بعض التجار على تحريك الأسعار بشكل سريع في أعقاب تحرير سعر الصرف.

وأردف، أن هناك اجتماعات تتم على مدار الساعة لمتابعة الأمور وهذه الاجتماعات والمتابعات اسهمت في تراجع بعض التجار عن قرار رفع وتحريك الأسعار، موضحًا أن الدولة نجحت باستراتيجية كبرى لتأمين الأرز مدة 7.5 شهر، وتم إصدار قرار رقم 141 لتوريد الأرز بسعر 6600 ألف جنيه و6850 للمضارب الحكومية لتقوم بضربها وبيعها طبقًا لقرار 66 الصادر من مجلس الوزراء، على أن يكون سعر كيلو الأرز السائب 12 جنيها، والمعبيء 15 جنيها، وأي حد يلاقي أسعار خلاف ذلك يتصل على 19588.

ووجه رسالة تحذير شديدة اللهجة لكل من تسول له نفسه بحجب السلع بغية إعادة تسعيرها، قائلاً: "كل الأجهزة الرقابية تعمل على قدم وساق سواء مباحث التموين أو جهاز حماية المستهلك وهناك عقوبات رادعة وسريعة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان