إعلان

التموين: نتابع توافر السلع في المحافظات بعد تحرير سعر الصرف.. ولدينا مخزون آمن

12:27 ص الأحد 30 أكتوبر 2022
 التموين: نتابع توافر السلع في المحافظات بعد تحرير سعر الصرف.. ولدينا مخزون آمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي مع المحافظين شدد على أهمية أن تتوافق كميات السلع في الأسواق مع المسحوبات، خاصة مع زيادة تكالب المواطنين على التخزين بعد قرار البنك المركزي بخفض قيمة الجنيه.

وأضاف عشماوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة"، مساء السبت: "الوزارة أنشأت غرفة مركزية لمتابعة الأرصدة على مستوى المحافظات لضمان وجود السلع وإتاحتها طول الوقت، وعملنا على مدار يومي الجمعة والسبت للتأكد من انضباط الأسواق وتوافر السلع.. لدينا مخزون آمن من السلع في منافذ الوزارة وشركة تجارة الجملة".

وعن قرار روسيا بالانسحاب من اتفاقية تصدير الحبوب، قال عشماوي: "القرار يعني أن السلع ستعود حبيسة الموانئ الواقعة في حدود الدولة الاوكرانية.. لكن الوضع الآن مختلف في مصر فلن يؤثر عليها القرار بعد أن نوعت أسواقها وبات لديها نحو 15 سوق منشأ معتمد لاستيراد الحبوب".

وذكر مساعد وزير التموين أن قرار البنك المركزي بخفض سعر الجنيه سيؤثر على قيمة هذه السلع المستوردة مثل الزيوت والأقماح وسلع أخرى يجري استيرادها من الخارج، لكن هناك تنسيق مع الجهات المانحة والبنك المركزي لتوفير العملة وتكوين احتياطات آمنة من السلع كافة.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح السبت، الاجتماع الأربعين لمجلس المحافظين، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأعلن البنك المركزي، الخميس الماضي، عن تحرير سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية بنظام مرن وفقًا للعرض والطلب، واتخذ عددًا من القرارات والإجراءات المرتبطة، ليرتفع سعر الدولار مقتربًا من 23 جنيهًا في تعاملات اليوم الأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان