إعلان

بعد وفاة مدرس بأزمة قلبية.. جمال شعبان يكشف أسرع طريقة لإنقاذ الشخص من الأزمات القلبية

09:48 م الإثنين 03 أكتوبر 2022
بعد وفاة مدرس بأزمة قلبية.. جمال شعبان يكشف أسرع طريقة لإنقاذ الشخص من الأزمات القلبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

عقب الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، على وفاة معلم الرياضيات بمدرسة بيلا الثانوية بنات، متأثراً بأزمة قلبية حادة، قائلًا: "أقدم العزاء لأسرة الأستاذ وربنا يتقبله شهيدًا.. للأسف الموت المفاجئ صادم وصاعق ودرامي، لان الانسان بيبقى خارج في كامل صحته وبعدين يجي خبر الوفاة".

وقال "شعبان"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الإثنين، إنه بالأرقام لاتوجد احصائية محددة في مصر عن عدد الوفيات بالأزمة القلبية، لكن في الولايات المتحدة الأمريكية عدد الوفيات بالأزمة القلبية 300 ألف شخص سنويًا، وقياسًا أمريكا 3 أضعاف سكان مصر، يعني أنه هناك 100 ألف وفاة تحدث في مصر متأثرة بالأزمة القلبية، متابعًا: "كل 3 أيام في 1000 واحد ممكن يموتون بالسكتة القلبية".

وأضاف: "العلماء يقسموا الوفاة لمرحلتين ما قبل وبعد 35 عامًا، ما قبل الـ35 بيحصل اختلال كهربائي خطير في البطين الأيسر ينتج عنه تسارع بطيني يؤدي إلى توقف القلب، وممكن إسعاف المصاب في نفس اللحظة لو الناس مدربة على الإنعاش القلبي الرئوي المفروض بعد ما كان يقع الشخص بيجري عليه ناس تعمله مساج على القلب وممكن تنقذ بيها انسان لغاية ما يجي الاسعاف، وتمنحه فرصة أخرى للحياة".

وأكمل: "فوق الـ 35 عامًا بتبقى جلطة في الشريان التاجي وغلبان بيبقى ليها مقدمات ولكن الشخص لا يننجح في ترجمة الاشارات مبكرًا، ومن مؤشرات الإصابة بأزمة قلبية شعور الفرد بعدم ارتياح في منطقة الصدر وتواجد ارتجاع او حموضة ونهجان مع صعود السلم وعدم انتظام التنفس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان