إعلان

رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ: عقد المؤتمر الاقتصادي كان ضروريًا في ظل الأزمة العالمية

08:39 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2022
رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ: عقد المؤتمر الاقتصادي كان ضروريًا في ظل الأزمة العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس عبدالسلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس الشيوخ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي دعا لعقد المؤتمر السيسي، بسبب تأثر العالم بالأزمة الاقتصادية التي لم تحدث منذ 80 عامًا من بعد الحرب العالمية الثانية ولم نمر بأزمة مثل الأزمة الحالية.

وأضاف "الجبلي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "180 درجة" مع الإعلامية دينا أبوالمجد، على فضائية "الشمس" اليوم الثلاثاء، أن انعقاد المؤتمر الاقتصادي كان لمناقشة كافة الجوانب المؤثرة على النشاط الاقتصادي داخل مصر، موضحًا أن مصر تأثرت بالأزمة الاقتصادية العالمية فيما يختص بالنسبة لنا بالتوريدات والشحن الجوي والبحري اتأثر.

وتابع، أن أسعار الدولار ارتفعت في العالم كله بالنسبة لجميع العملات والجنية المصري، واسعار السلع ارتفعت بنسب كبيرة، وفي ظل هذه التحديات كان لابد من إيجاد حلول لكافة الموضوعات، وخاصة التحديات الخاصة بالأمن الغذائي بالنسبة للجنة الزراعة في مجلس الشيوخ، وكانت أكبر التحديات توفير الغذاء للمواطن المصري خلال الفترة المقبلة.

وأكد، أن الوقت الحالي كان ضروري لعقد المؤتمر الاقتصادي، متوقعًا أن المؤتمر ناقش خلال جلساته عديد من المجالات وكل جلسة ناقشت مجال محدد والتوصيات التي خرجت من المؤتمر في وجود كل الأطياف، قائلًا: "نأمل أن تخرج الاقتراحات والتوصيات من المؤتمر حيز التنفيذ بعد المؤتمر مباشرة لأنها تضع حلول لبعض المشاكل الموجودة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان