إعلان

مستشار رئيس الوزراء: سعر العملة ليس الحاكم على قوة الاقتصاد

11:41 م الأحد 23 أكتوبر 2022
مستشار رئيس الوزراء: سعر العملة ليس الحاكم على قوة الاقتصاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قالت الدكتورة جيهان صالح، مستشار رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية، إن الدولة تتدخل بتوفير حزم من الحماية الاجتماعية لمساعدة المواطنين بسبب التضخم وارتفاع الأسعار.

وأوضحت "صالح"، في لقائها ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الأحد، أن جلسة الصناعة في المؤتمر الاقتصادي الثلاثاء القادم مهمة للغاية من أجل إيجاد حلول لأزمة توفير مستلزمات الإنتاج، وبحث مشاكل المُصنعين والمصانع وإيجاد حلول في الفترة القادمة.

وأضافت أن الهدف الرئيسي للمؤتمر هو الخروج بخارطة طريق لما بعد الأزمة، مؤكدة أن سعر الصرف ليس غاية، وإنما أداة لجعل تنافسية الاقتصاد المصري جاذبة.

وأكدت أن رئيس الوزراء قال إن سعر الصرف لا نعتبره غاية او هدف نريد الوصول له لكن هو أداه تضع تنافسية الاقتصاد جاذبة للاستثمارات الخارجية، مضيفة: "في بعض الاقتصاديات تسعى لتخفيض سعر العملة عمدًا عشان تخلي السلع تبقى رخيصة في الصادرات وبالتالي تجذب صادرات واستثمارات وسياحة".

وأشارت إلى أن سعر العملة ليس الحاكم على قوة الاقتصاد، لكن قوة الاقتصاد تقاس بقدرة الاقتصاد على خلق فرص العمل، لافتة إلى أن سعر الصرف هي أداة توضح تنافسية الاقتصاد من عدمه، وتحديد سعر الصرف يأتي نتيجة الطلب والعرض على العملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان