إعلان

مجدي حسن: صناعة الدواجن تحتاج 75 مليون دولار أسبوعيًا ومعادلة سعرية شبه يومية

10:15 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2022
مجدي حسن: صناعة الدواجن تحتاج 75 مليون دولار أسبوعيًا ومعادلة سعرية شبه يومية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور مجدي حسن، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن السابق، إن صناعة الدواجن بحاجة إلى 75 مليون دولار أسبوعيًا في المتوسط، حتى يعود السوق إلى طاقته الأساسية، متابعًا: "استجابة الدولة لاستغاثة قطاع الدواجن شيء محمود".

وأضاف حسن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا أبوالمجد، ببرنامج "180 درجة" المذاع على فضائية "الشمس"، مساء الثلاثاء، أنه مع قرار رئيس الوزراء بتوفير الدولار للإفراج عن المادة الخام للصناعة المتمثلة في الذرة الصفراء وفول الصويا، يجب أن تضع الدولة يدها على الأسعار التي تشهد مبالغة، متابعًا: "هناك من يحسب الدولار في بعض الأحيان على 28 جنيه و33 جنيه".

وذكر نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن السابق، أن الكميات التي أفرج عنها من الذرة والصويا ستحل الأزمة لأيام بسيطة بعد توفير 44 مليون دولار لها، ولذا يجب الاستمرارية في تدبير الدولار للإفراج عن باقي الكميات، وهو ما وعد به رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أن الكميات التي ستخرج من الجمارك يجب توزيعها على معظم السوق، ولا تذهب إلى عدد محدود من التجار.

وطالب حسن، التجار، بتحقيق هامش ربح لا يزيد على 5% حتى يتناسب سعر المنتج النهائي مع المواطن، وفي ظل تذبذب أسعار تكلفة الإنتاج يحتاج السوق إلى معادلة سعرية شبه يومية لتحقيق الاستقرار به.

وأشار إلى أن إحجام بعض المربيين عن التربية سيؤدي إلى قلة المعروض على المدى القصير، ولكن مع استقرار السوق ستعود الكميات المعروضة إلى طبيعتها، لافتًا إلى أن وزير الزراعة أكد عدم السماح باستيراد الدواجن الكاملة المجمدة لدعم الإنتاج المحلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان