إعلان

"أسرع قانون".. خطة البرلمان: 5 مليار دولار حصيلة متوقعة من إعفاء سيارات المصريين بالخارج

10:32 م الإثنين 17 أكتوبر 2022
"أسرع قانون".. خطة البرلمان: 5 مليار دولار حصيلة متوقعة من إعفاء سيارات المصريين بالخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اللجنة وافقت على مشروع إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك والضرائب والرسوم، مشيرًا إلى أنه لم يتم تعديل شيء في مشروع إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك والضرائب والرسوم.

وأضاف "عمر " في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن مشروع قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الضرائب والرسوم والجمارك أسرع قانون تم الموافقة عليه، موضحًا أن الإعفاء يسري على أي مصري مقيم بالخارج دون اشتراط أن يكون قد قضى مدة زمنية محددة بالخارج.

وتابع، أنه الحصول على الإعفاء يكون في مقابل وضع قيمة هذا الإعفاء بالعملة الأجنبية على شكل وديعة"، موضحًا: "القانون يسرى لمدة 4 أشهر فقط بسبب أن مصر وضعت استراتيجية لتصنيع السيارات في مصر، والقانون لن يؤثر على صناعة السيارات في مصر".

وأردف، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: "جميع المصريين في الخارج سيجنون توابع هذا القانون"، مضيفا: "القانون يتيح موارد مالية تخرج مصر من هذه الأزمة الحالية".

وأشار إلى أنه سيتم صرف الوديعة بالجنية المصري بعد 5 أعوام بسعر العملة الأجنبية وقتها"، مؤكدًا: "السيارة القادمة من أوروبا معفاة من الجمارك ولكن سيدفع القيمة المضافة ويشترط وجود شهادة المنشأ".

وأكمل "عمر": "5 مليار دولار حصيلة متوقعة من قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الجمارك والضرائب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان