إعلان

نقيب الزراعيين: حدوث أزمة غذائية في أفريقيا ستتسبب في هجرة جماعية

11:34 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022
نقيب الزراعيين: حدوث أزمة غذائية في أفريقيا ستتسبب في هجرة جماعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن الإعلام الدولي يتحدث عن غابات "المانجروف" الطبيعية المزروعة على سواحل غابات البحر الأحمر، والنموذج التطبيقي الذي تم تنفيذه في أشجار المانجروف.

وأضاف "خليفة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه تم عمل دراسات علمية على مدار 3 سنوات (2014 – 2017) على الأنشطة المختلفة للمانجروف والذي ينمو في المياه المالحة؛ من أجل حمايته والتوسع فيه.

وأوضح أن أشجار "المانجروف" يمتص غازات الاحتباس الحراري (الكربون الأزرق)؛ وبالتالي يمكنه التخلص من غابات الاحتباس الحراري، لافتًا إلى انخفاض نسبة الاحتباس الحراري بنسبة 1% في ماليزيا بسبب غابات المانجروف، بالإضافة لتمكنه من حماية الشواطئ من عمليات المد والجذر.

وأكد أن الدولة تتجه للتوسع في زراعة غابات المانجروف، ونأمل في عرض هذه التجربة بمؤتمر المناخ المقبل، وعلى الدول الصناعية الكبيرة دفع تمويل للدول النامية ومنها مصر؛ لمساعدتها على مجابهة التغيرات المناخية، وتوفير الأمن الغذائي لشعوبها.

وحذر نقيب الزراعيين، من تفاقم أزمة التغيرات المناخية إن لم يتم حلها فستزيد؛ وسوف تتسبب في تضخم أزمة الأمن الغذائي، مؤكدًا أن تلك التغيرات تسببت في أزمة بإنتاج الغذاء، وإفريقيا ودول العالم الثالث تحتاج دعمًا من الدول الصناعية الكبرى لمجابهة أزمة الغذاء.

وشدد على ضرورة وضع التزامات مالية محددة على الدول الصناعية؛ لأن وجود أزمة غذائية في أفريقيا ودول العالم النامية ستتسبب في هجرة جماعية من الأماكن المتضررة، لافتًا إلى أن التعاون والتشارك بين الدول يحقق الأمن الغذائي والاستقرار، ومنع الهجرات الجماعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان