إعلان

شعبة الأدوية: لا زيادة في الأسعار الفترة المقبلة بعد قرار الإعفاء الضريبي

11:02 م الإثنين 31 يناير 2022
شعبة الأدوية: لا زيادة في الأسعار الفترة المقبلة بعد قرار الإعفاء الضريبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار الدولة بإعفاء مدخلات الصناعة من ضريبة القيمة المضافة، قرار صائب وجاء في توقيت حاسم لاستمرار توافر جميع الأدوية في مصر.
وأضاف عوف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، اليوم الإثنين، أن توفير الدواء أمن قومي، وفرض رسوم ضريبة على المنتج الدوائي النهائي كان يستلزم تحريك الأسعار بنسبة 14%، ولكن ذلك رُفض وأعفى الدواء من ضريبة القيمة المضافة حتى لا تضاف أعباء على المواطن المصرى.
وذكر رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية أن مصر لم تشهد أى عجز في توفير الأدوية خلال أزمة فيروس كورونا، مؤكدا أنه لا زيادة فى أسعار الأدوية خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية قال إن تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، وقانون الضريبة على الدمغة، الذي صدر أمس الأحد، يُترجم التوجيهات الرئاسية بتخفيف الأعباء عن المواطنين، والصناعة الوطنية.
وأضاف أن القانون تضمن إقرار إعفاءات ضريبية جديدة وعديدة تتعلق بخدمات حيوية تمس حياة المواطنين، وقطاعات حيوية أخرى تستهدف مساندة الصناعة وتحفيز النمو الاقتصادي، ومراعاة البعد الاجتماعي، وذلك رغم كل التحديات الدولية التي ألقت بظلالها على مختلف الاقتصادات العالمية، بعد تفشى جائحة كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان