إعلان

مجدي عاشور: كل الديانات تدعو للإبداع ولكن بشروط.. والاختيار يربي الأجيال على القيم الوطنية

10:42 م الإثنين 31 يناير 2022
مجدي عاشور: كل الديانات تدعو للإبداع ولكن بشروط.. والاختيار يربي الأجيال على القيم الوطنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مجدي عاشور، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية ومستشار فضيلة المفتي، إن الإبداع كفكرة مرتبط بالتجديد والحضارة، مشيرا إلى أن غياب الإبداع يؤدي إلى عدم وجود مستقبل.

وأضاف "عاشور" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن الإسلام دين مبدع، وكل الديانات تدعو إلى الإبداع ولكن بشروط وضوابط، موضحًا أنه لابد من الحفاظ على الثوابت عند القيام بالأعمال الإبداعية.

وتابع، ان 93% في الدين الإسلامي متغيرات من عمل الإنسان اليومي، وهناك ثوابت تتفق عليها الأديان والعقول، موضحًا أن الهدف الأول من الصلاة هو الحفاظ على القيم.

وأردف، أنه لابد من تشجيع الإبداع المستنير للحفاظ على المجتمع، فالإبداع المستنير يساهم في حماية الأوطان، موضحًا أن أصحاب الفكر المتطرف يصفون كل ماهو جديد بدعة أي ضلال وهذا أمر غير صحيح.

وأكد "أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الفن غاية للفنان ولكن للمجتمع وسيلة للتقدم والرفاهية، ومسلسل الاختيار 1 و2 يربي الأجيال الحالية والمستقبلية على القيم الوطنية، فالوطنية أخلاق وتعني الحفاظ على الوطن، وهي تعني معالجة الأعمال الإبداعية لمشاكلنا بطريقة احترافية.

وأشار، إلى أن نظرية المؤامرة على عالمنا العربي حقيقية، والحروب التقليدية انتهت ولكن نشر السلبيات هي الحرب الجديدة الممنهجة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان