إعلان

المركز القومي للبحوث: نيوكوف أسرع في الانتشار مقارنة بمتحور أوميكرون

09:28 م الأحد 30 يناير 2022
المركز القومي للبحوث: نيوكوف أسرع في الانتشار مقارنة بمتحور أوميكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمد أحمد علي، رئيس قسم الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، إن السلالة الجديدة نيوكوف ظهرت بالصين في أنواع من الخفافيش ، مشيرًا إلى أن المعلومات الواردة تشير إلى أن قدرتها سريعة على الانتشار بصورة أكبر من متحور أوميكرون بجانب الهروب من التحصينات وقد ينجم عنها وفيات.

وأضاف على، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "بجانب الخفافيش التي تنقل أنواعا كثيرة من الفيروسات للإنسان هناك سلوكيات بشرية من خلال التعامل مع الحيوانات من شأنها انتقال فيروسات للبشر، متابعًا: "من الطبيعي أن تنتقل الفيروسات إلى الإنسان منتيجة ترويضه وتعامله مع أغلب الحيوانات على كوكب الأرض".

وأشار الدكتور محمد أحمد علي، رئيس قسم الفيروسات بالمركز القومي للبحوث: "الفرق بين السلالة الجديدة وأوميكرون أن هذه السلالة تتسبب في وفيات"، مشددًا على ضرورة الالتزام والتمسك بالاجراءات الاحترازية".

وأكمل رئيس قسم الفيروسات بالمركز القومي للبحوث: "نستأنف خلال الأسبوع القادم التجارب السريرية للقاح المصري، من الوارد أن نضطر لتطويرة وفقًا للسلالات الجديدة التي ظهرت من فيروس كورونا ومتحوراته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان