إعلان

خبير عسكري: الجيش المصري الأقوى حاليًا "أوعى حد يقرب مننا"

02:03 ص الثلاثاء 25 يناير 2022
خبير عسكري: الجيش المصري الأقوى حاليًا "أوعى حد يقرب مننا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال اللواء سمير فرج، المفكر والخبير الاستراتيجي، إن مؤشرات تقييم مؤسسة "جلوبال فاير باور" لجيوش العالم ترجع إلى حجم التسليح ومستوياته والتكنولوجيا المتوفرة به.
وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "MBC مصر"، مساء الإثنين، أن التقرير السنوي للمؤسسة هذا العام قيم 140 دولة في العالم وجاءت أمريكا في المقدمة، وتقدمت مصر للمرتبة الـ 12 عالميًا والأولى على مستوى الشرق الأوسط وعربيًا وأفريقيًا، متفوقة على تركيا التي احتلت الصدارة العام الماضي.
وأشار الخبير الاستراتيجي إلى أن مصر تقدمت مركزًا هذا العام، كما احتلت القوى السادسة في العالم على مستوى القوات البحرية بما لديها من تسليح حديث، مشيرًا إلى أن مصر عززت من تسليحها لحماية أمنها القومي خصوصًا في البحر المتوسط لتأمين الغاز الطبيعي في مياهها الاقتصادية.
وتابع فرج: "مصر الأقوى، أوعى حد يقرب لمصر، فلدينا ردع ايجابي ومعنوي، بما لدينا من تنويع في السلاح أمريكي وفرنساوي وروسي ومصري وغير ذلك، كما أننا أكثر جيش في العالم يجري تدريبات مشتركة مع الدول الأخرى".
ووضع تصنيف "جلوبال فاير باور" لعام 2022، الجيش المصري في المركز الثاني عشر على مستوى العالم في قائمة الدول التي تمتلك أكثر الجيوش قوة، كأول الدول العربية والأفريقية وفق التصنيف.
ووفقا لتصنيف العام الحالي، تقدمت مصر مركزا واحدا، بعد أن احتلت العام الماضي المركز الـ13 على مستوى العالم وفق نفس المؤشر.
واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز في الترتيب وجاءت روسيا في المركز الثاني والصين في المركز الثالث والهند في المركز الرابع واليابان في المركز الخامس.

فيديو قد يعجبك: