إعلان

السياحة: ليس لدينا قرار بمنع إقامة السيدات "دون الـ 40" بمفردهن في الفنادق

10:59 م الإثنين 24 يناير 2022
السياحة: ليس لدينا قرار بمنع إقامة السيدات "دون الـ 40" بمفردهن في الفنادق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
نفت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، صدور أي قرار بمنع السيدات المصريات أو العربيات اللاتي تقل أعمارهن عن 40 سنة من الإقامة بمفردهن في الفنادق.
وقالت شلبي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "MBC مصر"، مساء الإثنين: "هذا القرار غير موجود بالمرة وهو ما أكدته محكمة القضاء الإداري في حكمها بعدم قبول الدعوى المرفوعة في هذا الشأن".
وأضافت شلبي: "لا أدري من أين جاءت المشكلة، لكن لا يوجد أي قرارات بهذا الشكل في فنادقنا، ومن لديه خلاف ذلك فليأتي باسم الفندق كي يطبق عليه القواعد والقوانين الحاكم لأن ذلك يسيء إلى سمعة السياحة المصرية".
يذكر أن محكمة القضاء الإداري قضت، مساء السبت، بعدم قبول دعوى مقامة لوقف تنفيذ وإلغاء منع السيدات المصريات أو العربيات اللاتي تقل أعمارهن عن 40 سنة من الإقامة بمفردهن في الفنادق دون أزواجهن أو أقاربهم من الذكور، وذلك لانتفاء وجود قرار إداري في هذا الشأن.
وأشارت الدعوى المرفوعة أمام المحكمة أن هناك تعليمات أمنية وتنبيهات بالمنع صادرة للفنادق والبنسيونات وجميع المنشآت ذات الصلة وبالأخص فنادق النجمة الواحدة والثلاث نجمات بعدم السماح للسيدات المصريات أو مواطنات دول مجلس التعاون الخليجي اللواتي تقل أعمارهن عن 40 سنة بتسجيل الوصول بمفردهن.

فيديو قد يعجبك: