إعلان

أكاديمية البحث العلمي تكشف عن شروط القبول في الدولة السادسة لجامعة الطفل- فيديو

06:09 م الأربعاء 19 يناير 2022
أكاديمية البحث العلمي تكشف عن شروط القبول في الدولة السادسة لجامعة الطفل- فيديو

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2014 أطلق مبادرة "نحو مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر"، وكان الهدف من برنامج جامعة الطفل أن تكون مبادرة جديدة تتبناها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للتنقيب عن المواهب والنوابغ في مرحلة التعليم الإلزامي وهو التعليم ما قبل الجامعي.

وأضاف "صقر" في مداخلة هاتفية لفضائية "مصر الأولى"، اليوم الأربعاء، أن هذا البرنامج موجود في كثير من الدول الأوروبية بمسميات مختلفة، موضحًا أن أكاديمية البحث العلمي تبنت هذا البرنامج بالتعاون مع كافة الجامعات المصرية، سواء كانت حكومية، أو أهلية، أو خاصة، وبعض المراكز البحثية أيضًا.

وتابع: "نعطي فرصة للأطفال من خلال برنامج جامعة الطفل المهتمين بالعلوم والبحث العلمي، وبالتكنولوجيا والابتكار، بالتقدم إلى هذا البرنامج من خلال التقدم إلى أقرب جامعة من محل إقامتهم، مؤكدًا: "كل الجامعات المصرية مشتركة في هذا البرنامج، فبالتالي يستطيع الطفل الاشتراك في الجامعة القريبة من محل إقامته".

وأردف، رئيس أكاديمية البحث العلمي، أن الأكاديمية تُقدم دعم مادي للجامعات المشاركة في برنامج الطفل، لتوفير مستلزمات التجارب، ومستلزمات البحث العلمي للأطفال، منوهاً أن البرنامج قدم خدمات لحوالي أكثر من 18 ألف تلميذ، وذلك منذ إطلاقه في 2014.

وأشار، إلى أن هناك إقبال كبير على البرنامج، مما يؤدي إلى قيام المسئولين بغلق باب التقدم بعد دقائق من فتحه، منوهاً أن من شروط القبول في هذا البرنامج هو أن يكون عُمر الطفل يتراوح ما بين 9 إلى 15 عاماً، معقباً: "أهم ما يميز جامعة الطفل، هو عدم وجود شروط خاصة بالمجموع، أو درجات نهائية في مادة معينة .. لأننا نرى أن هذه الشروط ممكن تخلي أطفال موهوبين يمشوا في المسار الخطأ".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان