إعلان

أيمن أبو العلا: "لابد من وجود لجنة طبية متخصصة لكشف حقيقة وفاة وائل الإبراشي"- فيديو

07:35 م السبت 15 يناير 2022
أيمن أبو العلا: "لابد من وجود لجنة طبية متخصصة لكشف حقيقة وفاة وائل الإبراشي"- فيديو

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه لابد من تحديد مسؤولية الخطأ الطبي في البداية، حيث أن هناك بعض المرضى يعتقدوا أن هناك خطأ طبي ما أصبح متسببًا في الوفاة وهناك إهمال أو عدم تخصص أو خلافه، مشيرًا إلى أن منظومة الشكوى ليست منضبطة.

وأضاف "أبوالعلا" في حواره لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن النيابة العامة هي جهة قضائية جنائية عندما يكون هناك جناية وخطأ موجود يتم التحقيق فيها، والمصير في النهاية هي القضية والطبيب الشرعي، موضحًا أن يجب أن يكون هناك هيئة أو جهة أو لجنة خاصة متخصصة لتوضيح الحقيقة كاملة في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، سواء حق المريض إذا كان هناك خطأ طبي، أو حق الطبيب إذا كان قد اتبع البروتوكول المتعارف عليه.

وتابع، أن هناك قانون المسئولية الطبية في جميع بلاد العالم، والذي يوضح الخطأ الطبي بوضوح، وذلك بواسطة لجنة فنية تحكم في الواقعة سواء كانت بسبب مضاعفات أو خطأ طبي أو إهمال أو عدم تخصص أو استعمال دواء خطأ، موضحًا أن كوفيد مرض "ملوش كتالوج".

وأردف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالنواب، أن البروتوكول خارج عن الإطار والخطأ الطبي الأطباء هم من يحددونه من خلال الأدوية المأخوذة والتوقيتات، مؤكدًا أن كورونا عندما يعالج المريض فيها مبكرًا كلما لا تحدث مضاعفات.

وأوضح: "من رأيي الشخصي هذا الموضوع الخطأ أنه لم يتجه إلى المستشفى عندما علم أنه يعاني من كوفيد، وهذا درس للجميع»، مشددًا على ضرورة التوجه إلى المستشفى فورًا عند وجود أعراض صدرية وعدم العلاج في المنزل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان