إعلان

عضو اللجنة التنظيمية لمنتدى شباب العالم: ثلث غذاء العالم يتم إهداره

11:20 م الأربعاء 12 يناير 2022
عضو اللجنة التنظيمية لمنتدى شباب العالم: ثلث غذاء العالم يتم إهداره

كتب – معتز عباس:

قالت غادة خديوي منسق عام مبادرة حياة كريمة، وعضو اللجنة التنظيمية لمنتدى شباب العالم، أن مجال الأمن الغذائي يعتبر الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة في عام 2030 والقضاء على الجوع.

وأوضحت "خديوي"، في لقائها ببرنامج "خبر اليوم"، المذاع عبر فضائية "اون"، اليوم الأربعاء، أن أزمة فيروس كورونا أخرت للوصول لهدف القضاء على الجوع في 2030، لافتة إلى أن كافة المؤسسات التي معانا سواء "فاو" وبرنامج الأغذية العالمي أجمعوا على أن أزمة كورونا ساهمت في تفاقم أزمة توافر الغذاء، ونحتاج لسنوات أكثر ما بين مجهودات متنوعة في شكل مبادرات مختلفة تضم التعاون بين القطاعات الخاصة والحكومية والأفراد لحل تلك الأزمة بشكل عام.

وأضاف أنه تم طرح العديد من التحديات في جلسة الأمن الغذائي في منتدى شباب العالم، وهي أهمية التغير المناخي والنمو السكاني وصراعات في معظم البلدان، حيث يعاني 811 مليون فرد من سوء التغذية، و3 مليار آخرين من صعوبة الحصول على الغذاء، وبعد فيروس كورونا تفاقم الأمر أكثر.

وأشارت إلى أن المبادرات ستكون توعوية واجتماعية لتعزيز الوعي الثقافي في كافة الدول للخروج بتوصيات وبرامج لحماية الأشخاص الذي يحتاجون للغذاء في العالم.

ولفتت إلى أن نسبة الهدر الغذائي يقدر بنحو ثلث غذاء العالم، والذي يحدث على مراحل كثيرة منها الهدر في مرحلة الزراعة والحصاد لعدم استخدام العلم وتقنيات الزراعة الحديثة، والسبب الثاني في مرحلة النقل، والسبب الثالث لمشاكل الهدر هي المخازن خاصة وجود بعض الأمراض التي تصيب المحاصيل بسبب التخزين بشكل سيئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان