إعلان

عالم مصري بجامعة ألمانية: مصر تتعاون مع دول حوض النيل في ملف إدارة المياه وإنشاء السدود

10:11 م الثلاثاء 11 يناير 2022
عالم مصري بجامعة ألمانية: مصر تتعاون مع دول حوض النيل في ملف إدارة المياه وإنشاء السدود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور هاني سويلم المدير الأكاديمي لقسم هندسة المياه بجامعة أخن بألمانيا، إن الشباب في العالم لديه وعي عن مدى خطورة ندرة المياه في مختلف أنحاء العالم، متابعًا: "معظم الشباب عنده شغف المعرفة والمناقشات اللي دارت بعد الجلسة حول ندرة المياه".

وأضاف هاني سويلم في حواره في برنامج " الحياة اليوم " المذاع على قناة " الحياة ":" تحدثت مع الشباب اليوم في منتدى شباب العالم عن مشاكل المياه وكانوا يسألون عن مدى خطورة الملف ولديهم شغف المعرفة ".

وأوضح أنه تحدثنا في احدى جلسات اليوم عن علاقة تغيرات المناخ وندرة المياه، وما هو مستقبل الأمن المائي في مصر، ودور المجتمع المدني ودور الشباب في الجامعة.

وأشار إلى أنه تحدث في الجلسة بحضور نائبة رئيس وزراء الكونغو ومعالي وزير الري، لافتًا إلى أن مصر تتعاون مع دول حوض النيل في ملف المياه، وأنشأت سدود بالتعاون مع دول حوض النيل، كما تنشيء مصر سد كبير في تنزانيا ".

وأكد أن ما يحدث من استثمار لإدارة المياه وضمان الأمن المائي في مصر لم أشهده من قبل، ويتم اتباع خطة لتبطين 40 الف كيلو متر من الترع، واستصلاح أراضي زراعية وإنشاء محطات معالجة المياه وإنشاء محطات تحلية مياه البحر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان