إعلان

رئيس جامعة طنطا: مستشفى 900900 ذكية ومنارة حقيقية للعلاج الطبي

11:42 ص الخميس 30 سبتمبر 2021
رئيس جامعة طنطا: مستشفى 900900 ذكية ومنارة حقيقية للعلاج الطبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، إن الجامعة جزء من المجتمع وتقدم خدمات مجتمعية للمحيط الحيوي الذي تقع فيه، وبالتالي بحثت عن احتياجات أهالي وسط الدلتا ومحافظة الغربية.

وأوضح "زكي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الخميس، أن حفل تدشين مستشفى 90009000 سيقام في 10 أكتوبر حتى تنتهي كل الإجراءات، حيث كانت الجامعة في انتظار موافقة وزارة التخطيط والجهات المعنية بإدراج المشروع كأحد أهم المشروعات القومية الخيرية في مصر.

وأضاف أن مستشفى 9000900 مقسمة إلى 3 أقسام، لافتًا إلى المرحلة الأولى تخص مستشفى الطوارئ واستقبال الحوادث وبها 6 غرف عمليات مجهزة على أحدث طراز و200 سرير ووحدات للحروق.

وأكد أن خطة الدولة للتنمية المستدامة مرنة وليست جامدة وتستجيب لاحتياجات المواطنين، وإنشاء هذه المستشفى بيّن أن الحكومة المصرية لديها المرونة والقدرة التي تجعلها قادرة على الاستجابة لمطالب المواطنين دون الإخلال بخطة الدولة.

وأشار إلى أن هذه المستشفى تقع في وسط الدلتا وستخدم أكثر من محافظة، وليس الغربية فقط، لافتًا إلى أن هذا المشروع يجمع الناس حول فكرة إنشاء منارة حقيقية للعلاج الطبي المتقدم لأنه مستشفى ذكي.

وأردف أن المشاركة الشعبية أصل فكرة الانتماء الوطني، فلا يمكن أن ينتمي لمواطن إلى شيء لا يشارك فيه، فإحساس المواطن أنه جزء من المشروع وهذا العمل الوطني الجليل يجعل المواطن ينتمي إلى البلد.

ووجه رئيس جامعة طنطا، الشكر للقيادة السياسي متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي على اختيار نماذج متميزة للعمل الحكومي مثل وزيرة التخطيط وجهات أخرى كثيرة استجابت لاحتياجات الأهالي في محافظة الغربية وبخاصة المحلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان