إعلان

الصحة: لقاح سينوفاك بدأ تقديم أوراقه لتطعيم فئات أقل من 18 عامًا

12:21 ص الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
الصحة: لقاح سينوفاك بدأ تقديم أوراقه لتطعيم فئات أقل من 18 عامًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور نهى عصام، مستشارة وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إن تحديد الأعمار المناسبة لتقلي لقاح فيروس كورونا بالنسبة للأطفال يخضع لعملية تدريجية، كما يحدث في الأبحاث العلمية.
وأضافت عاصم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أنه سيجري النزول بأعمار الأطفال من متلقي اللقاح تدريجيًا، مشيرة إلى أن الأبحاث المنشورة في الدوريات العلمية الدولية تناولت في البداية الفئة العمرية ما بين 12-18 سنة ثم انتقلت إلى الأقل عمرًا ووصلت الأبحاث لعمر ثلاث سنوات فيما يخص لقاح فايزر، وأيضًا هناك دوريات بحثت التلقيح بسينوفاك للأطفال في عمر 6 أشهر.
وتابعت مستشارة وزيرة الصحة: "لا نزال في طور الأبحاث، وهناك خط فاصل بين البحث العلمي والتطبيق، والحاصل على إجازة تلقيح الأطفال حتى الآن هو لقاح فايزر، وبدأ سينوفاك في تقديم أوراقه لتطعيم الفئة العمرية ما بين 12-18 عامًا في عدة جهات، وبالفعل بعض الدول بدأت تفعيل ذلك".
واستطردت عاصم: "تطعيم الأطفال بلقاح سينوفاك في مصر يجري دراسته.. ومصر تعتمد في تطعيم المواطنين على استهداف الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة، ثم الفئات الفئات العمرية في سن المدارس والثانوية العامة سيأتي تدريجيًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان