إعلان

رئيس محو الأمية: مبادرة حياة كريمة ساعدتنا في حصر الأميين ودمجهم

12:29 م السبت 25 سبتمبر 2021
  رئيس محو الأمية: مبادرة حياة كريمة ساعدتنا في حصر الأميين ودمجهم



كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور عاشور عمري، رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، إن هناك خطة استراتيجية لإعلان مصر خالية من الأمية قبل عام 2030، في ظل ما توليه القيادة السياسية من اهتمام كبير بتغيير شكل مصر وبناء جمهورية جديدة.


وأضاف عمري، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، أن الجمهورية الجديدة المنشودة يحظى فيها المواطن المصري بحياة كريمة خالية من الفقر والجهل والمرض، وهو ما تجسد في عدد كبير من المشروعات والمبادرات التي تحقق هذا الهدف ومن بينها حياة كريمة.

وذكر رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار أن الهيئة تركز بشكل كبير على قرى حياة كريمة وتستهدف التوعية ورفع مستواها الثقافي والوعي، مشيرًا إلى أن هناك 6 محافظات حدودية لها خصوصية ويجري العمل بها لإعلانها خالية من الأمية خلال أقل من عامين.


وتابع عمري: "نكثف جهودنا في المناطق التي بها نسبة سكان كبيرة، ويساعدنا في ذلك مبادرة حياة كريمة، حيث جرى حصر الأميين في هذه المناطق بمعاونة كل أجهزة الدولة والوزارات، ونعمل على دمجهم في فصول محو الأمية، ونتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر".


واستطرد: "نحن كهيئة نتعاون مع كل القطاعات بتوجيهات من القيادة السياسية المصرية، وهو ما جعلنا نفكر خارج الصندوق وندمج التكنولوجيا والتعليم عن بعد في مجال محو الأمية وتعليم الكبار، وبخاصة في المناطق الفقيرة والريفية التي تستهدفها حياة كريمة".

وأشار عمري إلى أن فوز مصر بجائزة اليونيسكو لمحو الأمية لعام 2021 إنجاز كبير يحسب للقيادة السياسية المصرية التي ربطت مشروعات الدولة كلها بمشروع واحد وهو مشروع حياة كريمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان