إعلان

رئيسة لجنة أمراض العضلات: الحقنة ليست سبب وفاة الطفلة ليال

11:17 م الأربعاء 22 سبتمبر 2021
رئيسة لجنة أمراض العضلات: الحقنة ليست سبب وفاة الطفلة ليال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قالت الدكتورة ناجية فهمي، رئيسة اللجنة العليا لأمراض العضلات، إن الطفلة ليال -التي توفيت اليوم- تلقت حقنة علاج ضمور العضلات يوم 3 أغسطس الماضي قبل بلوغها العامين، وسبق ذلك توقيع الكشف الطبي عليها وتقييم كامل لحالتها انتهى إلى استعدادها لتلقي الحقنة.
وأضافت ناجية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الطفلة كان لديها تشوهات بسيطة في عظام الصدر، وحالة البلع ليها تكن جيدة، ولكنها كانت تخضع لتحاليل معملية وكشف كل أسبوع والحقن مر بسلاسة تامة.
ذكرت رئيس اللجنة العليا لأمراض العضلات، أن الحقن مر عليه أكثر من شهر ونصف، ولو كانت الحقنة سببًا في وفاتها لما انتظرت كل هذه المدة، وهذا ليس دفاع عن الدواء أو الشركة ولكن حتى لا يحدث لبس لدى المواطنين، مشيرة إلى أن آثار الحقنة على تحسن حالة المريض لا تظهر قبل 3 أو 6 أشهر.
وتابعت ناجية أن ضمور ر العضلات الشوكي مرض قاتل، ويسبب ضعف في عضلات التنفس والبلع، ويعرض المريض لالتهابات رئوية متكررة وفشل في وظائف التنفس، خصوصًا مع ضعف مناعة الأطفال، ويضاف إلى ذلك ما قد تسببه الإصابة بفيروس كورونا.
كانت الطفلة ليال قد تلقت الحقنة الأغلى في العالم، من خلال مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج مرضى ضمور العضلات، في يوم 3 أغسطس الماضي، بمركز علاج الضمور العضلي الشوكي بمستشفى معهد ناصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان