إعلان

الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية: إحجام الطلاب عن التقديم لكليات الهندسة والصيدلة

09:57 م الأربعاء 22 سبتمبر 2021
الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية: إحجام الطلاب عن التقديم لكليات الهندسة والصيدلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور محمد حلمي الغر، الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، إن هناك زيادة في عدد الكليات الجديدة بالجامعات الخاصة هذا العام وإنه تم إضافة 20 ألف مكان مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف الغر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر قناة "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن المرحلة الأولى من التنسيق بالجامعات الخاصة استوعبت 32 ألف طالبًا وإن هناك 18 ألف مكان شاغر في المرحلة الثانية، لافتًا إلى إحجام الطلاب عن التقديم لكليات الهندسة والصيدلة بالجامعات الخاصة.

وتابع أن الأماكن الشاغرة في كليات الهندسة والصيدلة تمثل 43% من إجمالي عدد الأماكن الشاغرة في الجامعات الخاصة، موضحًا أن إحجام الطلاب عن الالتحاق بكليات الهندسة يأتي بسبب الإقبال على الالتحاق بمعاهد الهندسة نظرا لانخفاض مصروفاتها الدراسية وتسجيل خريجيها في نقابة المهندسين.

وأشار إلى أن إحجام الطلاب عن الالتحاق بكليات الصيدلة جاء بعد إلغاء التكليف وعدم وجود طلب على خريجي الصيدلة في الدول العربية، لافتًا إلى لجوء الجامعات الخاصة إلى تخفيض مصروفاتها في المرحلة الثانية بنسبة 50% لتشجيع الطلاب في ضوء وجود منافسة مع الجامعات الأهلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان