إعلان

مميش: المشير طنطاوي كان حريصًا على أرواح المصريين.. "كنا نتفادى أي صدام في الشارع"

12:09 م الأربعاء 22 سبتمبر 2021
مميش: المشير طنطاوي كان حريصًا على أرواح المصريين.. "كنا نتفادى أي صدام في الشارع"

كتب – معتز عباس:

كشف الفريق مهاب مميش مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات قناة السويس، تفاصيل تعاقد مصر على صفقة غواصات ألمانية عندما كان المشير محمد حسين طنطاوي وزيرا للدفاع.

وقال "مميش"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل حصلت منها على 4 غواصات وطلبت غواصتين إضافيتين، لكن البرلمان الألماني رفض وقال إنه لن يوافق قبل حصول مصر على غواصات لضمان التوازن.

وأضاف، قائلًا: "استغليت الفرصة ورحت للمشير طنطاوي وتناقشنا وكان السعر غالي، وقلت لو إسرائيل حست إننا عندنا نفس قوة الردع هتفكر كتير قبل أي حاجة، من فضل حضرتك وافق، فقال لي يا مهاب أي حاجة عشان مصر أنا موافق عليها .. كان صاحب قرار جيد".

وحول إدارة المشير طنطاوي لفترة ما بعد أحداث يناير 2011، أكد أن طنطاوي كان دائما ما يوجه بالحفاظ على أرواح المواطنين وأفراد القوات المسلحة، قائلًا: "حافظوا على الناس وماحدش يلمس المصريين وكنا نتفادى أي موقف من الشارع"، مضيفًا: "كان المستفيدين وقتها في الشارع أغلب المتواجدين كانوا عاوزين يجرونا لاتخاذ إجراءات مضادة عشان يتنشر في العالم إن الجيش المصري يقمع شعب مصر".

وأوضح أن المشير حسين طنطاوي كان رمانة ميزان، وكان دائما حريصا على أرواح الشعب المصري، مضيفًا أن ما حدث في أحداث ماسبيرو كان مستفزًا جدًا، فقد ضُرب قائد ومع ذلك لم يتحرك أفراده، وهناك أشخاص حاولوا التعدي على المدرعات بالأحجار، ولولا أن المشير طنطاوي كان على رأس وزارة الدفاع والرئيس عبدالفتاح السيسي على رأس الاستخبارات العسكرية لسلكت مصر مسلكًا أخر، لكن الله يحب هذه البلد ويحنو على هذا الشعب".

فيديو قد يعجبك: