إعلان

"كان السند والقوة".. إبراهيم محلب: "المشير طنطاوي حمى مصر والوطن العربي من مؤامرة كبيرة"

10:31 م الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
"كان السند والقوة".. إبراهيم محلب: "المشير طنطاوي حمى مصر والوطن العربي من مؤامرة كبيرة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

نعى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الأسبق ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، رحيل المشير محمد حسين طنطاوي، قائلًا: "بعزي الشعب المصري والوطن العربي كله، لأن المشير طنطاوي حمى مصر والوطن العربي كله من مؤامرة كبيرة جدًا".

وأضاف "محلب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن المشير طنطاوي في قلب كل مصري، قائلًا: "لما كنت ببصله بشوف في وجهه الجيش المصري وطباعه وتضحياته وإيمانه بالله وتعفف وزهد فهو كان يضع أمام عينه حماية الوطن"، موضحًا أن المشير طنطاوي كان يمتلك قدر كبير من الحكمة والرحمة وكان حثيث اللسان وطيب القلب ومنضبط.

وتابع، أن المشير طنطاوي بحكمته الكبيرة فهو له فضل على مصر بحكمته وتحمله، فهو حمى مصر من مؤامرة كشفها للشعب المصري، قائلًا: "المشير كان حاسس أن هناك مؤامرة تحاك ضد مصر وأنها لو اتنفذت كان العالم العربي أتأثر تأثير سلبي"، مؤكدًا: "المشير طنطاوي حمى المنطقة العربية بحكمته وكان صادقًا مع الله وإن شاء الله في الجنة".

وأردف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أن المشير طنطاوي كان يعطينا الأمل في وقت صعب جدًا وأيام وهو في المسؤولية وكان الحكام الفعلي للبلاد في وقت صعب جدًأ من انفلات أمني وأخلاقي"، موضحًا: "منساش له كلمة لو هنسيبها مين هيبقى فيها".

وأكد: "المشير طنطاوي كان بيدينا السند والقوة وحاجات كتير وكنا بنتعلم منه الحسم والحزم ورقة القلب وعفة اللسان، ومصر حزينة وأي مصري ووطني وعربي يحب عروبته سيشعر أنه فقد شخصًا كبيرًا، فهو في قلب أي مصري يحب بلده".

فيديو قد يعجبك: