إعلان

"فقدت مصر واحد من رجالها".. لميس الحديدي ناعية رحيل المشير طنطاوي

10:01 م الثلاثاء 21 سبتمبر 2021
"فقدت مصر واحد من رجالها".. لميس الحديدي  ناعية رحيل المشير طنطاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

نعت الإعلامية لميس الحديدي، المشير حسين طنطاوي في بداية حلقة برنامجها "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" مرتدية اللون الأسود، اليوم الثلاثاء، قائلة: "فقدت مصر اليوم واحدًا من رجالها ورجال القوات المسلحة المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة لسنوات طوال أكثر من 21 سنة".

وأضافت "لميس": "هذا الرجل تولى قيادة البلاد في فترة من اصعب الفترات التي مرت بمصر في تاريخها الحديث إبان تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك حتى انتخابات 2012 الرئاسية والتي أفرزت وصول الإخوان ومرسي لسدة الحكم لمدة عام واحد"، موضحة أن هذا الرجل أحد أبطال القوات المسلحة في حرب أكتوبر وقائدا للكتيبة 16 مشاه.

وتابعت: "أن الرئيس السيسي نعى المشير طنطاوي بكلمات كثيرة خاصة في جولته التفقدية لافتتاح عدد من المشروعات القومية ورغم وصول نبأ الوفاة في بداية الافتتاحات لكن الرئيس قال أن الراحل كان يحب العمل ولنستمر في العمل لكنه كان في مقدمة مشيعيه في جنازته العسكرية المهيبة التي خرجت من المسجد الذي يحمل إسمه ".

وأردفت: "الرئيس لم يكتفي بحضور الجنازة العسكرية فقط بل شارك أيضًا في تشيعيه في المدافن إلى مثواه الأخير مع عائلته وهذا يعني قوة العلاقة بين الرئيس والمشير الراحل طنطاوي حيث وصفه الرئيس بالأب والمعلم له ".

فيديو قد يعجبك: