إعلان

مشيرة خطاب: عن إستراتيجية حقوق الإنسان: يوم عظيم نحو بناء أسس الجمهورية الجديدة

09:51 م السبت 11 سبتمبر 2021
مشيرة خطاب: عن إستراتيجية حقوق الإنسان: يوم عظيم نحو بناء أسس الجمهورية الجديدة

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان سابقًا، على إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، قائلة: "يوم عظيم جدًا في طريق حقوق الإنسان نحو بناء أسس الجمهورية الجديدة"، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي برهن للعالم أن الإرادة السياسية في مصر على أعلى مستوى لإنفاذ حقوق الإنسان، ودقة التنفيذ.

وأَضافت "خطاب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت: "سعيدة إني أشوف هذا التطمين لإنجاز حقوق الإنسان في مصر، والدولة هي المسئولة عن تحقيق حقوق الإنسان وعدم التمييز بين المواطنين على أساس الدين أو الجنس أو الإعاقة أو الموقع الجغرافي".

وتابعت، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تترجم لخطة، وترصد جداول زمنية للتنفيذ، موضحة أن مصر ساهمت في صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، فحقوق الإنسان في العالم واحدة، الحق في التعليم والصحة، والحصول على المعلومات وحرية التعبير، وهناك التعاون مع الوزارات والجمعيات الأهلية، لأن المجهود المطلوب كبير.

وأردفت وزيرة الأسرة والسكان سابقًا، أنه لابد من الإعمال المتنامي لهذه الحقوق، نبدأ ونشرك الشعب والشباب ووسائل الإعلام، ونبدأ العمل على الحقوق التالية، موضحة أن الحقوق تنقسم لسياسية ومدنية، وحقوق اقتصادية واجتماعية وثقافية، والدولة تركز على الفئات المهمشة بطبيعتها.

وأكدت "خطاب" أن جميع الوحدات والأجهزة والسلطات والجمعيات الأهلية تقوم بتنفيذ هذه الإستراتيجية من خلال إنفاذ تطبيق الدستور وتنفيذ المبادئ التي جاءت في هذه الإستراتيجية بتحقيق التعاون بين الحكومة والمجتمع المدني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان