إعلان

مع وصول أول وفد روسي.. السياحة توضح الإجراءات الوقائية بالمطارات- فيديو

01:09 م الإثنين 09 أغسطس 2021
مع وصول أول وفد روسي.. السياحة توضح الإجراءات الوقائية بالمطارات- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، إن عودة السياحة الروسية خبر مفرح للدولة المصرية بشكل عام، مشيرًا إلى أن الرحلات الروسية جاءت نتيجة جهود بين الدولتين على مستوى القيادة السياسية، لاستعادة حركة الطيران الروسي بعد انقطاع دام لمدة 6 سنوات.

وأضافت "سها" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الاثنين، أن الدبلوماسية المصرية لعبت دور كبير ووزارة السياحة والآثار وكل المعنين لعودة حركة السياحة الروسية، موضحًا أن السياحة الروسية كانت تمثل 30 % من حركة السياحة في مصر.

وتابعت، أن هناك عددًا من الإجراءات الوقائية التي أقرتها مصر قبل وصول الوفد الروسي ، ومنها إجراء مسحة " بي سي أر " للتأكد من سلامة السياح ، وإتاحة التحليل الفوري في المطارات بالمحافظات السياحية ، إلي جانب انتشار التطعيمات ، في حالة عدم حصول المسافر على التطعيم .

وأردفت المتحدث باسم وزارة السياحة والأثار، أن مصر تمتلك عوامل جذب سياحية كبيرة للسوق الروسي، وهي من أفضل الواجهات السياحية المفضلة لهم، على مستوي العالم، مشيرة إلى عودة حركة الطيران بشكل كامل بين الدولتين.

وأكدت "سها" أن الدولة المصرية أصبحت لا تعتمد على سوق سياحي وحيد، وباتت مصدرًا للجذب السياحي لدول شرق أوروبا، وذلك للتنوع وعدم التوقف السياحي، في حالة توقف إحدى الأسواق السياحية ، موضحًا أن الفترة الفائتة كان بها العديد من المجهودات لتسهيل الحصول على التأشيرة المصرية إلكترونيًا، حتى وصلت لـ 73 دولة لها الحق في الحصول على التأشيرة الإلكترونية ، مما سهل الكثير من الإجراءات، وسهولة الوصول لمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان