إعلان

سفير مصر في روسيا: نعمل على زيادة عدد رحلات الطيران الروسي لمصر

12:10 م الإثنين 09 أغسطس 2021
سفير مصر في روسيا: نعمل على زيادة عدد رحلات الطيران الروسي لمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير إيهاب نصر سفير مصر لدى روسيا، إن مدينتي شرم الشيخ والغردقة سيستقبلان 3 رحلات، منهما رحلتين للطيران الروسي كل منهما تقل 570 راكب، مشيرًا إلى أنه يتم التسجيل بعد ذلك بشكل منتظم لـ5 رحلات لكل شركة إلى كل مقصد من المقصدين "شرم الشيخ والغردقة" بواقع 20 رحلة أسبوعيًا.

وأضاف "نصر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه يتم العمل والتنسيق مع الجانب الروسي لتجهيز الموجة الثانية من زيادة عدد الرحلات، موضحًا أن هناك حالة تطلع شديدة للمواطن الروسي لزيارة مصر التي تعتبر مقصدًا تقليديًا ومتميزًا وهو ما انعكس على كم ضخم من طلبات شركات الطيران المصرية والروسية.

وتابع، أن هناك 6 شركات مصرية و29 شركة روسية طلبت تسيير رحلات، بخلاف ما جرى إقراره، موضحًا أن عودة السياحة الروسية سيكون انعكاسها كبيرًا على الاقتصاد المصري كون السياحة تعد أكثر الصناعات التي تتداخل مع كل قطاعات الإنتاج في مصر.

وأردف، سفير مصر لدى روسيا، أن عودة السياحة الروسية إلى مصر ستحفز كل الصناعات المرتبطة بها وتخلق فرص عمل جديدة واستعادة لتنشيط أداء قطاع السياحة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما يجعل عدد الرحلات الجوية محكومة بالإجراءات الاحترازية ومدى انتشار الفيروس.

وأكد "نصر": أن وفد سياحي صحي روسي زار شرم الشيخ والغردقة وتفقد إجراءات الحجر الصحي والإجراءات المتبعة في المطارات والمنشآت السياحية وكان الانطباع جيدًا للغاية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان