إعلان

عماد الدين أديب: مصر لاعب رئيسي وميزان إقليمي بين دول المنطقة

10:02 م الأحد 29 أغسطس 2021
 عماد الدين أديب: مصر لاعب رئيسي وميزان إقليمي بين دول المنطقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال عماد الدين أديب، الكاتب والمحلل السياسي، إن مصر دائما ما تلعب دورا رئيسيا في أفريقيا والعالم العربي، كما تلعب دورا هاما في الميزان الإقليمي في المحيط الذي يدخل فيه كل من تركيا وإسرائيل وإيران، ويصل حتى باكستان، مضيفًا أن مصر كدولة عربية مهمة وتاسع قوة عسكرية في العالم وأكبر عدد من السكان السنة العرب متواجدون فيها تمثل لاعبًا أساسيًا في تحقيق التوازن الإقليمي.

وأضاف أديب، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأحد، أن الوجود المصري في العراق بالغ الأهمية، كما أن هناك دائرة شرق البحر المتوسط، خاصة بعد اكتشافات الغاز ودور البحرية المصرية في هذه المنطقة.

وأشار الكاتب والمحلل السياسي، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لفاعليات مؤتمر بغداد، دليل قاطع على دور مصر المحوري في تحقيق التوازن الإقليمي، موضحًا أن مصر من اللاعبين الذين لهم الكلمة والصوت المسموع في المنطقة.

وأوضح أن مصر ترجمت تواجدها ضمن فاعليات المؤتمر لتكون منصة مصالحة بين عدة أطراف كالسعودية وإيران ومصر وتركيا، بجانب تحسين العلاقات بين مصر وقطر والبحرين وقطر، والإمارات وقطر.

وأكد أن مصر تحاول حاليا تهدئه المشكلات في المنطقة، وذلك لأن المعادلة القديمة التي كانت تعتمد على قيادة الدولة الأمريكية لكل دول العالم اختلفت، مضيفًا: "حزب بايدن أصبح امتداد لحزب باراك أوباما ولكنه ليس بقوة أوباما".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان