إعلان

التضامن: برنامج "تكافل وكرامة" يستهدف 3.9 مليون أسرة- فيديو

11:40 ص الإثنين 23 أغسطس 2021
التضامن: برنامج "تكافل وكرامة" يستهدف 3.9 مليون أسرة- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور عاطف شبراوي مستشار وزيرة التضامن للتمكين الاقتصادي، إن برنامج فرصة يهدف في المقام الأول إلى تهيئة البيئة الجاذبة والداعمة للأفراد المهمشين والذين لم يدخلوا لسوق العمل، وبالتالي حصلوا على مساعدات اجتماعية وانضموا لشبكة الحماية الاجتماعية وهي برنامج تكافل وكرامة.

وأضاف "شبراوي" في حواره لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن برنامج "تكافل وكرامة" بدأ منذ عام 2015، ويستفيد منه حوالي 3.9 مليون أسرة يمثلوا في حدود 15 مليون شخص، موضحًا أن 44 % منهم في سن العمل أي الأقل من 45 عامًا.

وتابع، أن وزارة التضامن الاجتماعي تقوم بتوفير فرص عمل فى المنطقة التى يعيش بها الشخص، موضحًا أن برنامج فرصة انطلق بالتعاون مع البنك الدولي، ويغطى 8 محافظات.

وأردف، مستشار وزيرة التضامن التضامن للتمكين الاقتصادي، أن برنامج فرصة يؤهل الأفراد للعمل، وهناك جلسات تمت لـ 130 ألف أسرة، ويبنى فكرة قرية منتجة، مؤكدًا أن المبادرة هو توفير دواجن بياضة، و توفير الأعلاف لهم لمدة 6 أشهر، موضحًا أن هذا الامر يوفر أكثر من 70 بية لكل سيدة تنضم لـ المشروع، وبهذا الأمر سيكون هناك انتاج كبير من البيض.

وأشار إلى أن الدولة المصرية وصلت لـ 3.9 مليون أسرة يمثلون 15 مليون فرد مستفيدين من برنامج تكافل وكرامة"، مؤكدًا أنه تم تصميم برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي للفئات المستفيدة من تكافل وكرامة من أجل توفير فرص عمل وتمكين الأسر اقتصاديا من أجل توفير فرص عمل له توفير دخل ثابت".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان