إعلان

"خطوة فعالة".. خبير أوبئة عن تأثير الجرعة الثالثة على خطة لقاحات كورونا في العالم

03:32 م السبت 21 أغسطس 2021
"خطوة فعالة".. خبير أوبئة عن تأثير الجرعة الثالثة على خطة لقاحات كورونا في العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، على تأثير الحصول على جرعة ثالثة "الجرعة التعزيزية" من لقاح كورونا، قائلًا: "خطوة فعالة ولكن سيكون لها تأثير على السياسة الصحية في الدول، حيث أن كل إنتاج مصانع لقاحات كورونا سيتوجه للدول الكبرى لإمدادهم بالجرعة الثالثة".

وأضاف "عنان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم السبت، أن منظمة الصحة العالمية رفضت الجرعة التعزيزية لأنها ستحرم أشخاص من الحصول على جرعة أولى من أي لقاح، موضحًا أن التوقعات تشير إلى أن تأثير أقوى لقاح لن يستمر أكثر من 12 شهر ضد متحور دلتا.

وتابع، أن الدواء الذي أعلنت عنه "استرازينيكا" للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا قائم على فكرة منح الجسم أجسام مضادة جاهزة، لافتاً إلى ان هناك توقعات أن تستمر الأجسام المضادة داخل الجسم لمدة تصل إلى 15 شهر.

وأوضح أستاذ اقتصاديات الصحة، أن دواء "استرازينيكا" مازال في مرحلة التجارب الإكلينيكية، ولم يتم اعتماده، موضحًا أن طرح الدواء الجديد في بداية العام المقبل، مشيرًا إلى أن هذا الدواء لم يطرح بعد وأن التقرير النهائي سيكون في نهاية هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان