إعلان

بعد محور ترسا.. محافظ الجيزة: ندرس تنفيذ العديد من المحاور لمواجهة الزحام المروري

11:02 م الإثنين 05 يوليو 2021
بعد محور ترسا.. محافظ الجيزة: ندرس تنفيذ العديد من المحاور لمواجهة الزحام المروري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن محور ترسا الذي تفقده رئيس الوزراء اليوم له أهمية قصوى في مواجهة التكدس المروري الكبير، بالتزامن مع أعمال خطي المترو الثالث والرابع.
وأضاف راشد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أنه كان هناك مخطط لتنفيذ المحور منذ عام 1979، إلا أنه لم ينفذ، ومع بدء أعمال خط المترو الرابع عمدت الدولة على الاستفادة من مخطط محور ترسا، في ظل العمل على إيجاد محاور مرورية بديلة مع الغلق الجزئي في بعض مناطق شارع الأهرام مع تنفيذ أعمال المترو.
وذكر محافظ الجيزة أن محور ترسا طوله 6 كيلومتر وعرضه 40 مترًا يبدأ من ترعة الزمر ويرتبط مع محور الفريق جلال عامر وينتهي عند المنصورية بمنطقة الأهرامات، وسيخفف الازدحام المروري في غرب الجيزة والأهرامات، بالإضافة إلى شارعي الهرم وفيصل، مشيرًا إلى هناك دراسات تجرى حاليًا لعدد من المحاور المرورية الأخرى لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.
وأشار راشد إلى أن المحور يخدم زوار المتحف المصري الكبير، ويختصر الطريق تزامنًا مع تطوير المنطقة المحيطة سواء محور المريوطية والمنصورية، لافتًا إلى أن تكلفة تطوير محور ترسا تبلغ 3 مليارات جنيه، والزمر 5 مليارات جنيه، بخلاف تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف الكبير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان