إعلان

بعد إنتاج أول دفعة.. رئيسة "فاكسيرا" تكشف موعد التطعيم بلقاح كورونا المصنع محليًا

10:00 م الإثنين 05 يوليه 2021
بعد إنتاج أول دفعة.. رئيسة "فاكسيرا" تكشف موعد التطعيم بلقاح كورونا المصنع محليًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قالت الدكتورة هبة والي، رئيسة مجلس إدارة شركة "فاكسيرا"، إن خطوة تصنيع لقاح فيروس كورونا المستجد سينوفاك محليًا كان حلمًا على مدار حوالي 6 أشهر؛ لإنتاج مستحضر ذي كفاءة عالية يماثل اللقاح الصيني في الجودة والكفاءة، وكلل المجهود الكبير اليوم بتصنيع قرابة مليون جرعة من اللقاح، متوقعة أن تكون جاهزة للاستخدام وتطعيم المواطنين بها نهاية أغسطس المقبل.
وأضافت والي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الاثنين، أن اتفاقية نقل التكنولوجيا من الجانب الصيني تمثل اتفاقية مرحلية، بدأت بوصول المادة الخام؛ لتصنيع اللقاح، ومن ثم إجراء بعض العمليات عليها، وصولًا إلى مرحلة التعبئة، وهي مرحلة معقدة تحتاج لأماكن تصنيع ذات طبيعة خاصة.
وذكرت رئيسة مجلس إدارة شركة "فاكسيرا" أن المرحلة المقبلة لن تعتمد على جلب المواد الخام من الخارج، بل ستشمل تصنيعًا محليًا كاملًا بنسبة 100% اعتبارًا من بداية العام المقبل، أو في الربع الأول منه في أغلب التوقعات.
وأشارت والي إلى أن المليون جرعة الأولى التي جرى تصنيعها محليًا دخلت مرحلة التقييم والتجارب الخاصة بالرقابة على الجودة، والمرحلة الثالثة هي دراسات الثبات المسرعة، التي يجري خلالها التأكد من فاعلية الجرعات وثباتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان