إعلان

متحدث مبادرة إحلال السيارات: لا يستطيع الشخص بيع الميكروباص إلا بعد سداد الأقساط

09:26 م الإثنين 05 يوليو 2021
متحدث مبادرة إحلال السيارات: لا يستطيع الشخص بيع الميكروباص إلا بعد سداد الأقساط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إنه كان تم إرجاء وتأجيل إطلاق مبادرة إحلال سيارات الميكروباص لتعديل بعض الأمور الفنية على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة.

وأكد "عبد الرازق"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، اليوم الإثنين، إنه تم تحديد موعد إطلاق مبادرة إحلال سيارات الميكروباص الأسبوع القادم شهر يوليو الجاري، لافتًا إلى أن أي شخص من أصحاب الميكروباص يستطيع الدخول على الموقع الإلكتروني وسيجد ضمن اختيارات الإحلال "سيارات ميكروباص".

وأضاف أنه جميع البيانات متوفرة عن اسعار الميكروباص والموديلات والأقساط، حيث يجب على صاحب الميكروباص إدخال بيانات سيارته ورقم الرخصة والبطاقة لحجز دور في مبادرة إحلال السيارات.

وأوضح أن شروط المبادرة هو مرور 20 سنة على سيارة الميكروباص كذلك يجب أن تكون الرخصة سارية، وتكون في المحافظات التابعة للمرحلة الأولى، مشيرًا إلى أنه بنحو 31 بنك لديهم جميع الشروط للتقدم ضمن مبادرة إحلال سيارات الميكروباص.

وأشار إلى أنه هناك بعض البنوك لديها شروط ميُسرة وأخرى تضع شروط بها نوع من أنواع التحفظ، وعلى سبيل المثال هل معاش الشخص صاحب الميكروباص يستطيع أن يسدد القسط من المعاش؟، أو هل الراتب والدخل الشهري الذي يحصل عليه كاف لسداد الأقساط؟، وهل توجد مصادر دخل أخرى أم لا؟، هل الشخص قادر على إيفاء طلبات البنك، لافتًا إلى أنه هناك بعض البنوك التي تستطيع حل مشاكل العملاء وعندهم استيعاب لتوفير القروض.

ونوه إلى أنه بعد الحصول على سيارة الميكروباص عليها حظر بيع ولا يستطيع صاحبها التصرف فيها إلا بعد سداد باقي أقساط السيارة، لافتًا إلى ان السيارة ومصدر الدخل بالنسبة للشخص تعتبر ضامن كافي للحصول على قرض السيارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان