إعلان

سكرتير "الأولمبية": القوة الضاربة لمصر ستلعب في آخر منافسات أولمبياد طوكيو

10:09 م الأربعاء 28 يوليو 2021
سكرتير "الأولمبية": القوة الضاربة لمصر ستلعب في آخر منافسات أولمبياد طوكيو
كتب- محمد جمعة:
قال شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأولمبية، إن القوة الضاربة لمصر في أولمبياد طوكيو 2020 ستلعب في آخر البطولة، متمنيًا حصد أكثر من 5 ميداليات وهو أكبر رقم حققته مصر في تاريخها في بطولة واحدة.
وأضاف العريان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الفريق الخماسي سيسافر بداية من غد إلى طوكيو على دفعتين، الأولى تضم اللاعبين ومعهم مدرب واحد، يتبعهم باقي المدربين المساعدين.
وذكر سكرتير عام اللجنة الأولمبية أن عدد المتأهلين في الخماسي الحديث 4 أولاد و3 بنات وهو الحد الأقصى للمشاركة، متوقعًا المنافسة بقوة على ميداليات في مسابقات الرجال الذين حققوا ميداليات عالمية سابقًا، متنميًا التوفيق لهم، وإحراز البنات مراكز متقدمة.
وتابع العريان بأن منافسات الخماسي الحديث ستبدأ يوم 5 أغسطس في السلاح رجال وسيدات، ونهائي السيدات يوم 6 ونهائي الرجال يوم 7 أغسطس، كما ستجرى مباريات لعبة المصارعة من يوم 4 إلى 7 أغسطس، وستجرى منافسات لعبة الكاراتيه -التي هي أقرب لعبة تأهلت فيها مصر للميداليات- في نفس توقيت الخماسي.
وأشار العريان إلى أن لعبة رفع الأثقال موقوفة لمدة عامين بسبب المنشطات، متابعًا: "في ميداليتن راحوا عن مصر أونطة في هذه اللعبة".
يذكر أن مصر حققت ميداليتين برونزيتين حتى الآن في لعبة التايكوندو لكل من هداية ملاك وسيف عيسى، فيما خرج لاعبي عدد من الألعاب الأخرى مثل تنس الطاولة والسباحة بعد أداء مشرف، وتأهل منتخب كرة القدم إلى دور الثمانية، ويقترب منتخب اليد من الصعود لنفس الدور في لعبته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان