إعلان

"لسنا في مأمن عن العالم".. استشاري يحذر من متحور دلتا- فيديو

12:42 م الإثنين 26 يوليه 2021
"لسنا في مأمن عن العالم".. استشاري يحذر من متحور دلتا- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة بهسئة المصل واللقاح، إن العالم الخارجي يشهد متحور من فيروس كورونا شديد العنف والانتشار، حيث أن أعداد الإصابات والوفيات تزداد بشكل كبير جدًا، مشيرًا إلى أن متحور دلتا بدأ يهاجم الدول العربية مثل تونس وليبيا والأردن.

وأضاف "الحداد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن هناك انخفاض كبير جدًا في معدلات الإصابة بالموجة الثالثة من كورونا، موضحًا أن هناك نوع من الاستهتار من قبل المواطنين في إجازة العيد، قائلًا: "أنا حاسس إننا هنخلق متحور، مش المتحور هيجيلنا".

تابع، أن المصايف كانت مزدحمة في الفترة الأخيرة لدرجة قد تعرض البلاد لموجة أخرى من كورونا حتى لو لم يحدث تحور، مؤكدًا أن الكم الكبير والازدحام في المصايف بدون ارتداء الكمامات يعد بيئة خصبة لانتشار الفيروس وتحوره.

وأردف، استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن متحور كورونا يهاجم كل الدول حتى تلك التي تتميز بمنظومة صحية قوية، قائلًا: "مصر ليست في مأمن أو معزل عن العالم، والمتحور على الأبواب وبلاش الشعور بالأمان الزائد".، موضحًا أن المتحورات تحدث نتيجة لبقاء الفيروس بسبب عدم وجود تطعيم له فقد ظهرت في الهند بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأشار، إلى أن تحور كورونا أدى إلى زيادة قوته وسرعته في الانتشار، ومنظومة التطعيمات تقضي على هذا التحور، فقد هاجم العالم في أيام معدودة، ونحن لسنا في مأمن منه، فقد جعله تحوره أكثر قدرة على الانتشار".

فيديو قد يعجبك: