إعلان

صندوق مكافحة الإدمان: أكثر أنواع المخدرات انتشارًا بين الموظفين الحشيش ثم الهيروين

12:05 ص الخميس 15 يوليه 2021
صندوق مكافحة الإدمان: أكثر أنواع المخدرات انتشارًا بين الموظفين الحشيش ثم الهيروين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إنه خلال الـ 6 أشهر الماضية استفاد نحو 62 ألف شخص من برامج الصندوق لعلاج الإدمان، كما تقدم 6022 موظف حكومي للعلاج من إدمان المخدرات.

وأضاف "عثمان"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "ام بي سي مصر"، اليوم الأربعاء، أنه الشهرين الماضيين كان هناك تنامي وتزايد في أعداد الموظفين المتقدمين للعلاج من الإدمان، مؤكدًا أنها نقطة إيجابية بالتزامن مع قانون فصل الموظف المتعاطي للمخدرات الذي صدر مؤخرًا.


وأكد أن الهدف ليس فصل الموظف، لأنه هناك مهلة 6 أشهر للحصول على العلاج، متابعًا: "الموظف بياخد فترة علاج على 3 مراحل الأولى مدتها 14 يوم وهي سحب المخدر، والثاني مدتها شهرين وهي للتأهيل النفسي والاجتماعي، والثالثة يتم المتابعة في العيادات الخارجية".


وأوضح أن أكثر أنواع المخدرات انتشارًا بين الموظفين الحشيش ثم الهيروين ثم الترامادول على الترتيب، لافتًا إلى أن الترامادول في المركز الثالث بسبب تضاعف سعره الفترة الماضية.


وتابع: "اللي بيجي طواعية من نفسه لن يقع تحت طائلة القانون سواء كان موظف أو مواطن عادي.. لكن الموظف اللي بيتم الكشف عليه بعد مرور 6 أشهر وتبين أنه ما زال يتعاطى المخدرات سيتم فصله عن العمل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان