إعلان

رنا بدوي: "نتوقع إقبالًا كبيرًا على مبادرة المركزي للتمويل العقاري"

11:22 م الثلاثاء 13 يوليه 2021
رنا بدوي: "نتوقع إقبالًا كبيرًا على مبادرة المركزي للتمويل العقاري"

كتب- محمد خميس:

قالت رنا بدوي، وكيل محافظ البنك المركزي، إن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، غير مسبوقة، حيث أنها بتمويل لمدة 30 عامًا وبسعر فائدة 3 %، والمواطنين الذين من الممكن أن يستفيدوا منها هم محدودي وهم من يكون دخلهم 4500 للأعزب و6000 للأسرة، ومتوسطي الدخل بمن يكون دخلهم 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف للأسرة.

وأضافت "رنا" في حوارها لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن المبادرة بفترة سداد 30 % وبسعر فائدة 3 % متناقصة وهي شروط ميسرة سيكون عليها إقبال، موضحة أن الوحدة يجب أن تكون متشطبة وجاهزة للسكن الأولي وليس السكن السياحي، قائلة: "دا هينشط النشاط العقاري بصفة عامة ونأمل أن ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد ككل".

وتابع: "حاولنا توسيع نطاق الاستفادة من المبادرة بقدر المستطاع وبالتالي فأن أي شخص لم يبلغ سن المعاش يمكنه من الاستفادة من المبادرة، وراعينًا المواطنين من أصحاب المعاشات بأن من هم فوق سن الـ 60 عامًا يمكنهم الاستفادة من المبادرة حتى 15 عامًا بحيث يكون الحد الأقصى للمستفيدين من المبادرة 75 عامًا، وأصحاب المعاشات شرط الدفعة المقدمة فيها 40 % نظرًا لكبر السن.

وأردف، وكيل محافظ البنك المركزي، أن أصحاب المهن الحرة يمكنهم الدخول في المبادرة بكل سهولة، قائلة: "فتحناها لأصحاب المهن الحرة بيقدموا بإثبات دخلهم بطريقة مبسطة للبنوك وهيستفيدوا منها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان