إعلان

مؤتمرات مصر.. وتعطش الشباب للحوار.. وسر قميصه الأبيض.. أبرز تصريحات "جعفر توك" على "DMC"

01:38 م السبت 10 يوليه 2021
 مؤتمرات مصر.. وتعطش الشباب للحوار.. وسر قميصه الأبيض.. أبرز تصريحات  "جعفر توك" على "DMC"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال جعفر عبد الكريم، مدير تحرير ومقدم برنامج "جعفر توك" بقناة DW الألمانية، إن الشباب العربي متنوع جدًا، وجيل ما يسمى بـ"الربيع العربي" تعلم وفهم كثيرًا، ولديه تعطش كبير للحرية والعيش بكرامة، وتقبله كما يريد كجزء من المجتمع والسماح بالحوار معه.

وأضاف جعفر، خلال حواره مع برنامج "مساء DMC"، أن الحرية ترافقه في تكوينه العقلي والجسدي، فيتنفس بها، ويشعر بأن لديه مسؤولية تجاه المجتمع، وبسبب ذلك تعرض لتهديدات وتضييق وتساؤلات حول ما يهدف إليه من زيارة أي دولة لأداء عمله الصحفي.

وذكر جعفر أن الخوض في "التابوهات الاجتماعية" والعادات والتقاليد جزء من قرار الصحفي واختياره، والاستقرار على عدم الاقتراب منها أمر مختلف عليه من شخص إلى آخر، ولذا يجب احترام حرية الأفراد في الحديث والحوار حولها.

ووصف جعفر الحرية بأنها "كونية"، وليس هناك حريات عربية وحريات أخرى غربية، لأنها حق من حقوق الإنسان بغض النظر عن وطنه، مشيدًا بمؤتمرات الشباب التي تنظمها مصر وما تشهده من حضور شباب من بلدان العالم ومختلف الأفكار باعتبارها تجربة مميزة.

وأشار جعفر في حواره إلى أن سر ظهوره بالقميص الأبيض هو توفير الوقت وعدم الحيرة في اختيار الملابس، والأمر بمثابة معادلة بسيطة بالنسبة له.

وتطرق جعفر إلى قصة ظهوره الأول على الشاشة بأنه بدأ "صدفة" عندما كان معدًا في برنامج "شباب بلا حدود" بقناة دويتشه فيله الألمانية بالتعاون مع القناة الأولى المصرية.

وتابع جعفر أن مقدمة البرنامج تعرضت لوعكة صحية قبل الحلقة بأربع ساعات، ولأنه كان مسؤولًا عن الإعداد بشكل كامل وقع الاختيار عليه لتقديم الحلقة، فلم يفكر، وقدم الحلقة وظهر على الشاشة لأول مرة.

وعن انتقاله لتجربة "جعفر توك"، قال إن جعفر كبر ونضج ومر بتجربة ودخل مرحلة جديدة بعد "شباب توك"، ولذا أصبح يخاطب المجتمع ويتعامل مع قضاياه بشكل أوسع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان