إعلان

يوسف القعيد: وضع صورة خالد منتصر على غلاف كتاب "المسحة" بهذا الشكل جريمة

11:36 م الأربعاء 30 يونيو 2021
يوسف القعيد: وضع صورة خالد منتصر على غلاف كتاب "المسحة" بهذا الشكل جريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الكاتب والروائي يوسف القعيد، أنه لا يجوز الاستفزاز الذي حدث فيما يتعلق بغلاف كتاب المسحة للكاتب أشرف الخمايسي، مشيرًا إلى أنه بحكم الدستور في مصر فأنه لا توجد رقابة على الكتب ومن يعترض على الكتاب المنشور يلجأ للقضاء وهو ما يعطي كلمته الأخيرة في هذا الأمر.

وأضاف "القعيد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن وضع صورة للكاتب خالد منتصر بهذه الطريقة فأعتقد أنه مجافي لأشياء كثيرة وأنه لم يكن يجب أن يتم لأن القوانين ليست كل شيء يحكم علاقتنا ببعضنا البعض، فهناك الذوق العام والإنسانية، موضحًا: "الكاتب أشرف الخمايسي مؤلف الكتاب كنت أتصور أنه سيتعاطف مع الكاتب خالد منتصر باعتباره مؤلف وأن يعتبر أن غلاف الكتاب خطأ غير مسؤول عنه".

وتابع، أن المسؤول عن الكتاب شخصين هو من صمم الغلاف ومن وافق على نشر الغلاف وهو الناشر، موضحًا أن منع الناشر وجود الكتاب بهذا الغلاف في السوق هو عذر أقبح من ذنب على حد وصفه.

وأردف، الكاتب والروائي: "حسب قانون النشر كان يجب أن يعود الناشر للكاتب خالد منتصر ويريه الصورة وألا ينشرها إلا بموافقته"، مؤكدًا: "لو حصل تراجع في نشر الكتاب يبقى شكرًا لأن الحرية الشخصية مسألة لا تمس ولا يقترب منها إنسان على وجه الإطلاق فهي صورة خالد منتصر ولم يتم تغير أي شيء فيها وموضوعه على كتاب دون إذنه أو الرجوع إليه فتلك جريمة".

وأشار، إلى أن سحب الكتاب واعتباره ألا ينشر فأنني كنت أتمنى أن يكون أكثر وضوحًا وألا ينشر الصورة من الأساس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان