إعلان

"بلدنا فيها قانون".. رئيس المجلس القومي للمرأة معقبةً على واقعتي التنمر ضد فتيات

12:54 ص الأحد 27 يونيو 2021
"بلدنا فيها قانون".. رئيس المجلس القومي للمرأة معقبةً على واقعتي التنمر ضد فتيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

عقبت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على واقعتي التنمر ضد طالبة جامعة طنطا والمعروفة إعلاميًا بـ"فتاة الفستان"، والفتاة دينا هشام التي تعرضت للتنمر بسبب المايو الشرعي بأحد الفنادق.

وقالت مرسي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت: "تحدثت مع رئيس جامعة طنطا بسبب تعرضت للتنمر بسبب ارتداءها للتنمر، ورئيس الجامعة أحال الواقعة للتحقيق، وسيكون هناك تحقيق كبير".

وأضافت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن لدينا جيل واعي من الشباب يعرف واجباته وحقوقه، لافتة إلى أن الفتاة التي تعرضت للتنمر بسبب المايو الشرعي، تحدثت عن أن المشكلة في الجذور وليست في الموقف، متابعة: "فيه قانون بيحكمنا في هذا الوطن، ومفيش حاجة اسمها لائحة داخلية لنادي أو مطعم يجيز الدخول لأحد ويرفض الآخر، في قانون وهو هيجيب حق البنات دي، ولو الفتاة رفعت قضية تمييز القانون أقوى من اللائحة الداخلية للنادي ولا المطعم".

ومن جانبها، روت دينا هشام، الفتاة التي تعرضت للتنمر بسبب المايو الشرعي، واقعة تعرضها للتنمر من قبل أحد الفنادق التي رفضت نزولها لحمام السباحة لارتدائها مايو شرعي، موضحة أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها لهذا الموقف.

وقالت الفتاة، إنه تم منعها من قبل لدخول أحد المطاعم، موضحة أن تلك المطاعم تقدم الخمور ولكنها ليس لديها مانع في دخولها، لأنها تعتبرها حريات وتحترمها، متابعة: "طالما مطلوب مني أحترم حريات اللي حواليا أنا بطالب أنهم يحترموني"،

وأوضحت أنها تلقت دعمًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي لموقفها ولما تعرضت له، مضيفة أن نادي الجزيرة الذي لديها عضوية به يخصص حمام سباحة للمحجبات وآخر لغير المحجبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان