إعلان

متحدث مجلس الوزراء: 2.5 مليون توكتوك في مصر.. 10% منها فقط مرخصة‎‎

08:56 م الأحد 20 يونيو 2021
متحدث مجلس الوزراء: 2.5 مليون توكتوك في مصر.. 10% منها فقط مرخصة‎‎

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع مجلس الوزراء اليوم وضع آلية لعمل منظومة التوكتوك من خلال تيسير الإجراءات وتخفيض الرسوم للتسجيل والترخيص لتشجيع أصحاب المركبات على الترخيص.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة" اليوم الأحد، أن تسجيل التوكتوك سيكون إجباريَا وإن وزارة الداخلية هي التي ستحدد فترة زمنية كمهلة للتسجيل وفقا للطاقة الاستيعابية لإدارات المرور التي ستتولى عملية التسجيل للتوكتوك في جميع أنحاء الجمهورية، لافتًا إلى أنه بعد انتهاء الفترة الزمنية الخاصة بالتسجيل ستكون هناك عقوبات تتمثل في المصادرة الفورية للتوكتوك.

وأشار إلى أن الأرقام التقديرية تشير إلى أن أعداد مركبات التوكتوك في مصر تتراوح ما بين 2.5 و3 مليون وإن الأعداد المرخصة لا تتجاوز 290 ألف توكتوك بنسبة 10%، لافتًا إلى أن تسجيل التوكتوك يفيد الدولة والمجتمع وصاحب مركبة التوكتوك من خلال إتاحة تأمين صحي له ومعاش عند التعاقد.

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى إدخال التوكتوك ضمن المبادرة الرئاسية لاستبدال المركبات من خلال استبدالها بالميني فان بأسعار مخفضة وبفائدة 3%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان