إعلان

"على الأبواب".. خالد عكاشة يكشف دور مصر في صانعة السلام بين فلسطين وإسرائيل

11:22 م الأحد 30 مايو 2021
"على الأبواب".. خالد عكاشة يكشف دور مصر في صانعة السلام بين فلسطين وإسرائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

علق العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية على جهود الدولة المصري تجاه القضية الفلسطينية وزيارة اللواء عباس كامل رئيس المخابرات المصرية لرام الله.

وقال "عكاشة"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، إنه تاريخ 30 مايو هو تاريخًا هامًا ومفصليًا ويمثل خطوة متقدمة في إطار الجهود المصرية، حيث لن مصر تنتقل وفق ما جرى في الزيارة اليوم للواء عباس كامل للأراضي الفلسطينية ، والتي تزامنت مع زيارة وزير خارجية إسرائيل للقاهرة لأول مرة منذ 13 عاماً.

وأوضح أن الجهود المصرية المتوالية والتي كُللت اليوم بزيارة رئيس المخابرات المصرية ولقاءاته التي لم تنتهي حتى ومباحثاته مع الجانبين، تؤكد أن مصر انتقلت لمرحلة جديدة، حيث لم يعد دورها وسيطاً فقط في تثبيت هدنة وإنما ستكون صانعة لسلام كامل وشيك على الأبواب.

وأكد أن حزمة لقاءات رئيس الاستخبارات المصري مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني تنقل المشهد نقلة نوعية إلى الأمام، بالاضافة إلى أن هذه اللقاءات تضع وترسم محددات المرحلة القادمة.

وأشار إلى أن الوساطة المصرية التي قامت بها خلال الاسابيع الماضية نجحت والان القاهرة على أعتاب مرحلة قادمة تصنع للمستقبل حيث ان التعليمات الرئاسية الصادرة لكافة مؤسسات الدولية والوفود الأمنية معنية بصناعة مستقبل المرحلة القادمة .

وعن الصورة التي إنتشرت على التواصل الاجتماعي في قطاع غزة تظهر فيها صورة الرئيس السيسي، عقب قائلًا: "رأيت الصورة وهي تحمل مشاهد حقيقية تجعلني اشعر بالارتياح أن مصر كونها تحمل رسالة مفادها أن مصر أصبحت شريك أساسي و صانعة للسلام القادم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان