إعلان

أستاذ مناعة: أخذ المواطنين لقاح كورونا يمنحهم مناعة مجتمعية

03:53 م الخميس 29 أبريل 2021
أستاذ مناعة: أخذ المواطنين لقاح كورونا يمنحهم مناعة مجتمعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة في جامعة عين شمس، إنه من المفترض أن أجسام المتعافين من فيروس كورونا تكونت لديهم أجسام مضادة.

وأوضح "عقبة"، في تصريحات لفضائية القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس، أنه لازالت الدراسات جارية حيال للتأكد من مدى فعالية الأجسام المضادة التي تبلغ من 6 لـ 9 أشهر، لافتا أن كمية تكوين الأجسام المضادة واستمرارها تختلف من شخص لآخر.

وأكد أنه من الوارد أن يكون هناك سلالات لكورونا مستعصية على اللقاحات الموجودة، مشيرًا إلى السلالة الهندية "مزدوجة التحور"، حيث أنها سريعة الانتشار.

وأضاف أنه عند دراسة أي سلالة أو تحور جديد يتم دراسة 4 أشياء وهي معدل الإصابة وقسوة المرض واستجابتها للقاحات المتاحة والأدوية، لافتًا إلى أنه من الوارد أن يحدث تغييرات لكن يجب ملاحقة هذا الأمر من خلال خفض أعداد المصابين ما يؤدي لاحتواء هذه المشكلة.

وأشار إلى أنه كلما أخذ اللقاح المواطنين فيصبح هناك مناعة مجتمعية، وهذا يحدث عند تلقيح من 60 لـ 70% من المواطنين، مستطردًا: "احنا محتاجين فترة معينة لو مثلا أسبوعين أو تلاتة نقدر فعلا نحكم الإصابات ونقللها هيحصل نزول شديد في معدلات الإصابة التي تحدث".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان